العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

منفردي يحصد ذهبية وبرونزية في بطولة سياتل الدولية المفتوحة للجوجيتسو

الرفاع – اتحاد البحرين للدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

واصل لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسو علي منفردي تحقيق الإنجازات الخارجية لمملكة البحرين واتحاد البحرين للدفاع عن النفس حيث حصد ميدالية ذهبية وأخرى برونزية في بطولة سياتل الدولية المفتوحة بالولايات المتحدة الأميركية التي أقيمت من 6 حتى 10 أغسطس/ آب الجاري بمشاركة أكثر من 500 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم والتي ينظمها الاتحاد العالمي للجوجيتسو البرازيلية IBJJF.

وبهذه المناسبة، رفع رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والحكومة، إذ أشار إلى أن دعم القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة ساهم برفع علم مملكة البحرين عالياً في البطولات العالمية الكبرى، وأن لعبة الجوجيتسو تؤكد يوماً بعد الآخر مدى تطورها، مشيداً بدعم ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

كما قدم الخياط التهاني للاعب علي منفردي وأشاد بالإمكانات العالية التي يتمتع بها اللاعب وساهمت بحصول مملكة البحرين على الكثير من الميداليات الملونة، وأن حصوله على ذهبية وبرونزية في بطولة سياتل الأمريكية الدولية المفتوحة دليل على حرص اللاعب على الظهور المميز ورفع علم البحرين عالياً.

وأقيمت البطولة بنظام الأحزمة والأوزان بحسب قوانين الاتحاد العالمي للجوجيتسو البرازيلية، إذ تعد بطولة سياتل واحدة من أقوى بطولات الجوجيتسو في أميركا وشهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات.

جاء مشوار اللاعب علي منفردي للحصول على الميدالية الذهبية في نظام بدون البدلة (الوزن المتوسط) حافلاً بالعطاء، إذ ضرب أروع الأمثلة بالمستويات الرائعة التي قدمها.

وبدء مشواره بالفوز على الأميركي بول ويسلي بالدور الأول، إذ فاز عليه بنتيجة 4/2 لصعد إلى الدور قبل النهائي وواجه الأميركي جوليان سينان الذي تمكن منفردي من هزيمته بالاخضاع عن طريق الخنق من الخلف.

وفي النزال الختامي تفوق علي منفردي على البرازيلي كوستافو بيسا بنتيجة 13/2 ليفوز بالميدالية الذهبية وسط تصفيق حار من الجماهير الغفيرة التي شهدتها البطولة.

أما الميدالية البرونزية التي حصل عليها منفردي جاءت في منافسات الوزن المفتوح وعلى رغم تقديم منفردي مستويات عالية لكنه اكتفى بالميدالية البرونزية.

وأعرب علي منفردي عن بالغ سعادته بهذا الانجاز مشيداً بدعم ومتابعة رئيس وأعضاء اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وأكد أنه حريص على تقديم المستويات المميزة والظفر بالميداليات الملونة في البطولات التي يشارك فيها.

وكان منفردي استعد للمشاركة في بطولة سياتل الدولية بدخوله معسكر بمدرسة لوكاس ليبري واحدة من أفضل مدارس الجوجيتسو على المستوى العالمي والتي يشرف عليها بطل العالم للجوجيتسو المدرب لوكاس ليبري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:44 ص

      منفردي

      يا منفردي ذهبيتك وبرونزيتك لا فائدة منها أبدا ؛؛ إذهب إلى ريو دي جانيرو هناك وأحرز الذهب والفضه والبرونز أو النحاس، ، هناك ساحة القتال المعترف بها دوليا وليست سياتل الأمريكيه ونزالاتها الغير مجديه والوديه !

اقرأ ايضاً