العدد 5084 - الأحد 07 أغسطس 2016م الموافق 04 ذي القعدة 1437هـ

رئيس الوزراء اليمني يطلع محمد بن زايد على تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر البحر مساء اليوم الإثنين (8 اغسطس / آب 2016) رئيس الوزراء في الجمهورية اليمنية أحمد عبيد بن دغر الذي يزور الإمارات حاليا.

ورحب ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء اليمني وأشاد بمتانة العلاقات الأخوية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون المشترك وما يشهده من تطور ونمو بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من رئيس الوزراء اليمني على تطور الأوضاع على الساحة اليمنية وآخر المستجدات العسكرية في ضوء ما تحققه قوات الشرعية من تقدم في عدد من الجبهات والتطورات السياسية خاصة ما وصلت إليه جولة المشاورات بين أطراف الأزمة اليمنية في دولة الكويت الشقيقة إضافة إلى العمليات الإنسانية والإغاثية التي تجري حاليا في أكثر من منطقة لمساعدة المتضررين من الشعب اليمني.

وأكد محمد بن زايد آل نهيان وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إلى جانب الشعب اليمني حتى يتمكن من تجاوز التحديات الأمنية والاقتصادية ويحقق التطلعات الوطنية في إعادة بناء ما دمره المتمردون على الشرعية مشيرا سموه إلى أن دولة الإمارات مع كافة خطى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في سعيها لعودة الأمن والشرعية لليمن والعمل على فتح آفاق التسوية السلمية للوصول الى حل سياسي شامل يضع حدا لمعاناة الشعب اليمني.

وقال محمد بن زايد إن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى توفير المساعدات الإنسانية وتأمين الاستقرار والأمن لكافة ربوع اليمن والمساهمة في بناء المؤسسات الوطنية والاقتصادية والاجتماعية حتى تؤدي دورها المنشود في تلبية المتطلبات الأساسية للشعب اليمني ليواصل طريقه نحو البناء والتنمية والازدهار.

من جانبه أعرب بن دغر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها المشرف والتاريخي إلى جانب الشعب اليمني ومساندتها الصادقة وتضحياتها النبيلة في مساندة ومساعدة إخوانهم في اليمن مجددا شكره للمساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة للشعب اليمني.

وأكد الجانبان خلال اللقاء دعم جهود الأمم المتحدة في مساعيها من خلال المفاوضات التي تجريها بين الأطراف اليمنية.

حضر اللقاء الشيخ سرور بن محمد آل نهيان و الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية و الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة وعدد من الشيوخ والمسئولين والمبعوث الخاص لدولة الإمارات إلى اليمن علي محمد مصلح الأحبابي وجمع من المواطنين.

وحضر اللقاء من الجانب اليمني وزير المالية منصر القعيطي و وزير النفط سيف الشريف ووزير الدولة مدير مكتب رئيس الوزراء ونائب وزير الإدارة المحلية عمر مجلي وحسين منصور سعيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً