العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

قائد عسكري ليبي: 12غارة جوية أميركية ضد داعش في سرت

كشف العميد مختار فكرون رئيس غرفة عمليات الطوارئ لسلاح الجو التابع لعمليات البنيان المرصوص المدعومة من المجلس الرئاسي الليبي إن عدد الغارات التي نفذتها مقاتلات أميركية الإثنين (8 أغسطس/ آب 2016)، ضد مواقع تنظيم داعش في مدينة سرت وصلت إلى 12 غارة.

وأوضح فكرون لـ"بوابة الوسط" إن الضربات استهدفت تمركزات مسلحي تنظيم "داعش" وآلياتهم، مشيرا إلى أن إحداها استهدفت ثلاثة من عناصر القناصة التابعين للتنظيم كانوا بجانب إحدى العمارات السكنية وسط سرت.

وأضاف فكرون أن المقاتلات الأميركية، قصفت أيضا خلال غاراتها سيارة مفخخة بالطريق المجاور لمجمع فنادق سرت للضيافة، كانت بصدد استهداف قوات "البينان المرصوص"، مؤكدًا تدميرها بالكامل ومقتل اثنين من عناصر التنظيم كانوا يستقلونها أحدهما من ذوي البشرة السمراء.

وتابع أن من بين الأهداف التي قصفتها المقاتلات الأميركية تمركزات أخرى لتنظيم داعش بالحى السكنى رقم 1 وعمارات جامعة سرت ومصرف الوحدة والمنتزة العائلى.

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، فائز السراج قد أعلن في خطاب اول اب/اغسطس بدء ضربات جوية أمريكية، وفق "إطار زمني محدد"، تستهدف حصريا مواقع التنظيم في مدينة سرت ومحيطها، وعقب ذلك بقليل أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها نفذت الضربات تجاوبا مع طلب من الحكومة الليبية.

غير ان لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي انتقدت الخطوة الاميركية في سرت بوصفها انحياز للمجلس الرئاسي الذي لم يتوافق عليه الليبيون ولازال غير دستوري وغير شرعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً