العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

SMEX تطلق مدرسة لإدارة الإنترنت  

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت منظمة تبادل الإعلام الاجتماعي (SMEX) إطلاق مدرسة الشرق الأوسط والبلدان المجاورة لإدارة الانترنت (MEAC-SIG)، التي تهدف إلى تأمين التفاهم الإقليمي لقوانين الانترنت الدولية والمحلية، بالإضافة إلى السياسات والحقوق الرقمية، حسبما نقلت صحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

وستجرى الدورة في معهد عصام فارس للسياسات العامة والشئون الدولية في الجامعة الاميركية في بيروت من تاريخ 8 حتى 12 أغسطس 2016.

وستستقبل المدرسة 39 مشتركاً من 7 بلدان عربية، افغانستان، باكستان، تركيا وايران تحت اشراف آيكان (Internet Corporation for Assigned Names and Numbers). وللمرة الاولى منذ 3 سنوات تخطى عدد النساء المشتركات النصف.

و صرح مدير إشراك أصحاب المصلحة لمنطقة الشرق الأوسط آيكان فهد بطاينة، أن "15 خبيرا سيلقون محاضرات لنشر الوعي وبناء القدرات حول ادارة الانترنت بهدف زيادة عدد أصحاب الحصص الإقليميين المطلعين والنشيطين محليا، إقليميا وعالميا في مجال منتديات إدارة الانترنت".

وخلال هذه الدورة، سيعرض عدد من المواضيع أمام المشتركين، كما أنهم سيساهمون في ورش عمل من خلال جلسات "لعب الادوار"، التي ستمنح المشتركين الفرصة لتطبيق معرفتهم.

وسوف يتم دعوة خرّيجي هذا الاختصاص للانضمام الى شبكة الخريجين والاشتراك في نشاطات ومنتديات اقليمية كمنتدى ادارة الانترنت ومنتدى ادارة الانترنت العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً