العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

عبدالله بن راشد: "أولمبياد الجنوبية" تنسجم مع أهداف "ريو 2016"

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

 أكد محافظ المحافظة الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على أهمية تحقيق الاستفادة المثلى من تنظيم أولمبياد المحافظة الجنوبية المقرر إقامته خلال الفترة من 20 أغسطس/آب الجاري ولغاية 27 من الشهر نفسه.

وأشار بأن العالم قاطبة يعيش هذه الأيام منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بالبرازيل (ريو 2016) وهو الحدث الأبرز على الإطلاق. ومن منطلق الحرص على استغلال أبناء المحافظة في أنشطة هادفة رياضياً واجتماعيا، فإن إقامة أولمبياد الجنوبية بنفس التوقيت يعطي دلالات ومؤشرات إيجابية للمشاركين، بحيث يواكبون الحدث شكلاً ومضموناً، مع مراعاة فروقات المستويات الكبيرة بين الاثنين.

كما نوه المحافظ أن استحداث نظام الفريق المكون من عدة ألعاب وتخصيص ميداليات ملونة في الجانب الآخر، سيشكل حافزاً للأبناء المحافظة الذين سيحرصون على المشاركة، لما يشكله من دافع معنوي قد يكون انطلاقة، أو ولادة بطل بحريني وربما أولمبي في المستقبل، إضافة إلى أبعاد الجانب الاجتماعي، بحيث ستكون الفعالية مظلة للتنافس الشريف والتعارف والإخاء بين أبناء المحافظة.

ولا سيما أن نظام التسجيل الالكتروني سيتيح مشاركة أكبر عدد من أبناء المحافظة الراغبين في وضع بصمتهم في النسخة الأولى من الدورة، معتبراً في الوقت نفسه بأن هناك العديد من المواهب الصغيرة في شتى الألعاب التي تحتاج إلى مثل هذه المنصات لعرض كفاءتها، ولعل فرصة المشاركة في أولمبياد الجنوبية بالنظام الإلكتروني المقرر تدشينه اليوم الأربعاء، سيكون فرصة مثالية لاكتشاف القدرات الواعدة التي تشرّف الرياضة البحرينية سواء مع الأندية أو المنتخبات الوطنية،  مبدياً أمله بأن تسهم المراكز الشبابية والأندية التي تتبع المحافظة الجنوبية بالمشاركة وتعزيز نجاح النسخة الأولى.

يذكر أن فعاليات المهرجان الرياضي (أولمبياد المحافظة الجنوبية) الذي يقام للمرة الأولى على مستوى المحافظة، مخصص للفئتين العمرية من 8 لغاية 11 و12 لغاية 13 سنة يتضمن 8 رياضات فردية وجماعية وهي ( الفوتسال ، ألعاب القوى، السباحة، التايكواندو والبومسيه، البولينغ، تنس الطاولة، سباقات الكارتنغ ، كرة السلة 3 أون 3  والريشة الطائرة.

وتقام المنافسات على صالتي اتحاد الطاولة واتحاد المعاقين بجانب مسبح مدينة خليفة الرياضية ونادي ألبا وحلبة الكارتنغ.

كما تقدم محافظ المحافظة الجنوبية بالشكر والامتنان لجميع من ساهم في هذا الحدث الرياضي، بدءا باللجنة الأولمبية البحرينية، والاتحاد البحريني لكرة الطاولة، والاتحاد البحريني للمعاقين، متمنياً لجميع المشتركين والمنظمين التوفيق والنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً