العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

"البحرين للسياحة والمعارض" تطلق المرحلة الثانية من المسح السياحي بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية

رئيسة التخطيط والتطوير السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض هدى يوسف الحمر
رئيسة التخطيط والتطوير السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض هدى يوسف الحمر

المنامة - هيئة البحرين للسياحة والمعارض 

تحديث: 12 مايو 2017

تم يوم أمس الاثنين (8 أغسطس/ آب 2016) انطلاق المرحلة الثانية من مشروع المسح السياحي، بالتعاون بين هيئة البحرين للسياحة والمعارض، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، إلى جانب مديرية الشرطة بجسر الملك فهد، حيث قام وفد من المختصين لدى كل من الهيئتين بزيارة ميدانية لمنفذ جسر الملك فهد لعرض منهجية جمع البيانات التي سيتم تطبيقها في المرحلة الفعلية.

وتخللت الزيارة الميدانية الاطلاع على سير الأمور التي تخص التدريب الفعلي للباحثين في مواقع العمل بعد إكمالهم التدريب النظري وفق المفاهيم والمعايير الدولية الخاصة بمنظمة السياحة العالمية.

وتعليقاً على هذه الزيارة، قالت رئيسة التخطيط والتطوير السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض هدى يوسف الحمر: "تسعدنا الشراكة مع هيئة الحكومة الإلكترونية في برنامج إحصاءات السياحة، والذي سيمكننا من التعرف على القطاع السياحي بصورة أشمل وأوضح، كما سيساعدنا في وضع الخطط والاستراتيجيات التي تحقق المزيد من التطور والازدهار للمملكة بشكل عام".

يذكر أنه بعد نجاح المرحلة الأولى من المشروع، ستستغرق عملية جمع البيانات للمرحلة الثانية سنة كاملة مع الأخذ بالاعتبار جميع الفترات الموسمية وفترات العطلات المستهدفة لزوار المملكة من أجل توفير بيانات ومعلومات حديثة ودقيقة عن خصائص الزوار ومعدل الإنفاق السياحي الذي يعتبر مدخلاً مهماً لإعداد حساب السياحة الفرعي.

من جهة أخرى، أكدت الهيئة أن الموقع القادم للزيارة ميدانية ستكون في مطار البحرين الدولي، وذلك لتدريب الباحثين في مواقع أخرى.

ويكمل برنامج إحصاءات السياحة 2015 - 2018 استراتيجية السياحة والتي تسعى إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في الناتج القومي، بناءً على مؤشرات دقيقة وصحيحة ووفق أساليب علمية ودراسات ومسوحات إحصائية دورية ومستمرة. إذ سيساعد هذا البرنامج لمتخذي القرار وصناع السياسات في القطاع السياحي على وضع خطط واستراتيجيات ناجحة وفعالة مبنية على مؤشرات منطقية تعكس الواقع السياحي في المملكة من المسح السياحي بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية من خلال تدريب الفريق العامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً