العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

تعيين رور رسميا مدربا لمنتخب نيجيريا

 عين الاتحاد النيجيري لكرة القدم اليوم الثلثاء (9 أغسطس/آب 2016) الألماني-الفرنسي غرنوت رور مدربا للمنتخب الوطني في عقد يمتد لمدة عامين.

وذكر الاتحاد المحلي النبأ على صفحته الخاصة على موقع توتير، مؤكدا أن رور سيضطلع بمهام المدير التقني للمنتخب النيجيري.

ويحل رور (63 عاما) خلفا للمحلي صنداي أوليسيه الذي استقال من منصبه في شهر فبراير/ شباط المنصرم نتيجة خلافات حادة مع اتحاد اللعبة.

وأكد مسئولو الكرة في نيجيريا أن رور سيقدم رسميا إلى العامة ووسائل الإعلام الأسبوع المقبل.

وسبق أن أوصت اللجنة التقنية التابعة للاتحاد النيجيري الأسبوع المنصرم بتعيين رور مدربا جديدا للمنتخب الوطني بعد مباحثات مع المدير الفني الألماني في ابوجا.

وذكر احمد يوسف فريش نائب رئيس اللجنة "أبدى الاتحاد النيجيري إعجابه الكبير بمسيرة السيد رور التدريبية وعمله الحالي مع الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وتابع فريش معددا مزايا رور "بدا ايجابيا للغاية معنا. اظهر اهتماما كبيرا بتولي المنصب، وهو مستعد للعمل والعيش في نيجيريا. كما أبدى استعداده للعمل إلى جانب الكادر الفني واللجنة التقنية، ويؤمن بقدرة النسور الممتازة على بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وهذا أمر حيوي بالنسبة ألينا".

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2018 منتخب نيجيريا في مجموعة حديدية إلى جانب الجزائر والكاميرون وزامبيا، إذ يحل ضيفا على الأخيرة في مستهل حملته في 3 سبتمبر/أيلول.

ويعمل رور حاليا مع الاتحاد الألماني، ورشح في يوليو/ تموز لتولي الإشراف على منتخب غينيا، لكنه سيترك منصبه للالتحاق بمنتخب نجيريا.

ودرب رور أيضا خلال مسيرته الحافلة نادي نانت الفرنسي والنجم الساحلي التونسي، قبل أن يتولى الإشراف على منتخبات الغابون والنيجر وبوركينا فاسو على التوالي.

وأيضا، دافع رور عن ألوان بوردو الفرنسي كلاعب، وتولى الإشراف عليه كمدرب وقاده إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي العام 1996 إذ سقط أمام بايرن ميونيخ الألماني (1-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً