العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

"الداخلية" تنظم دورة تدريبية بشأن "إدارة الأزمات والكوارث"

 

تحت رعاية الوكيل المساعد للموارد البشرية بوزارة الداخلية العميد عادل عبدالله أمين، اختتمت صباح اليوم الثلثاء (9 أغسطس/ آب 2016) الدورة التدريبية بشأن "إدارة الأزمات والكوارث"، والتي أقامتها الموارد البشرية في الفترة من 7 إلى 9 أغسطس الجاري بنادي ضباط الأمن العام، إذ شارك فيها عدد من ضباط وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني.

واشتملت الدورة، التي قدمها النقيب عمار عبداللطيف المحمود من إدارة السلامة العامة بوزارة الداخلية، على تعريف تصنيفات الكوارث والحالات الطارئة من حيث كونها طبيعية أو من صنع الإنسان، واستعراض تاريخ البحرين في إدارة الأزمات والكوارث، كما تم التطرق إلى مراحل إدارة الأزمات وهي الوقاية، الاستعداد، الاستجابة، التعافي ما بعد الكارثة، والإجراءات المفترض اتخاذها عبر وسائل الإعلام المختلفة أثناء الأزمات والكوارث.

كما وصف المحاضر المهارات والصفات الواجب توافرها في القائد، كسرعة اتخاذ القرار الصحيح أثناء وجود حالة أزمة أو كارثة بما يضمن استمرارية العمل، والتواصل بين الموظفين داخل المؤسسة من جهة والتواصل مع الجمهور من جهة أخرى.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم للقائمين عليها لما تضمنته من محاور مهمة تتعلق بإدارة الأزمات والكوارث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:57 م

      هل الدورة إلي ناس خاصة او عامة
      لماذا لم يضع إعلان عن الدوره

اقرأ ايضاً