العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

انتوني يتفوق على جوردن و"الملك" جيمس في مرماه

 

تفوق لاعب نيويورك نيكس كارميلو انتوني على أسطورة شيكاغو بولز مايكل جوردن وتقدم عليه في لائحة أفضل المسجلين في تاريخ المنتخب الأميركي لكرة السلة، وذلك بعدما ساهم في قيادة حاملي اللقب للفوز على فنزويلا 113-69 الاثنين في اولمبياد ريو 2016.

وعانت الولايات المتحدة في بداية مباراتها مع أبطال أميركا الجنوبية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وكان النتيجة متعادلة 20-20 في بداية الربع الثاني قبل أن يدخل انتوني على الخط ويسجل 10 نقاط ما فتح الطريق أمام بلاده مباراة للابتعاد في نهاية الشوط الأول بفارق 22 نقطة 48-26.

وسجل انتوني 14 نقطة في اللقاء ليرفع رصيده إلى 262 نقطة في تاريخ مشاركاته مع المنتخب، فتقدم بفارق 6 نقاط على صاحب المركز الثالث الأسطورة مايكل جوردن (256 نقطة) الذي شارك في المنتخب الأحلام الأول العام 1992 في اولمبياد برشلونة وتوج بذهبيته الثانية لأنه كان أيضا ضمن منتخب 1984 حين كان لا يزال في فريق جامعة كارولاينا الشمالية.

وتحدث انتوني عن معاناة بلاده في الربع الأول من اللقاء، قائلا: "كنا نعلم إلى حد ما بأنهم سيبطئون المباراة، تغيير وتيرتها، لكننا لم نتوقع بان يحصل ما حصل".

وواصل: "تحسنا دفاعيا في الشوط الثاني وقلبنا الوضع"، متطرقا إلى المباراة المقبلة ضد استراليا التي حققت بدورها فوزين على التوالي كما حال الولايات المتحدة، قائلا: "نحن نعلم منذ البداية بان مباراة استراليا ستكون صعبة علينا استنادا إلى أسلوب لعبهم الذي يعتمد على القوة البدنية. لكننا سنكون مستعدين لذلك".

وستكون الفرصة سانحة أمام لاعب دنفر ناغتس السابق لكي يصبح أفضل مسجل في تاريخ المنتخب عندما يخوض مباراة استراليا الأربعاء.

ولا يتخلف انتوني سوى بفارق 8 نقاط عن "الادميرال" ديفيد روبنسون الثاني (270) و12 نقطة عن صديقه "الملك" ليبرون جيمس الذي قرر عدم السفر إلى البرازيل من اجل التعافي بعد موسم طويل جدا نجح في نهايته بقيادة فريقه كليفلاند كافالييرز للقبه الأول في الدوري الأميركي للمحترفين بفوزه في النهائي على غولدن ستايت ووريرز بطل 2015 بنتيجة 4-3.

ومن شبه المؤكد أن يتمكن انتوني من التفوق على جيمس قبل الدور ربع النهائي لأنه تبقى للولايات المتحدة مباراة أخرى في الدور الأول ضد صربيا تخوضها الجمعة، إلى جانب لقاء استراليا.

ويخوض انتوني في ريو 2016 مغامرته الاولمبية الرابعة وستكون فرصه كبيرة في أن يصبح أول لاعب أميركي يخطف ثلاث ذهبيات اولمبية في كرة السلة بعد تتويجه بالذهب في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى برونزية أثينا 2004.

وخلافا للنجوم الكثيرين الذين فضلوا التحضير للموسم المقبل من الدوري عوضا عن المشاركة في الألعاب الاولمبية وعلى رأسهم جيمس ونجم غولدن ستيت ستيفن كوري، قرر انتوني المشاركة وبحماس بحسب ما أكد قبيل السفر إلى البرازيل: "قال لي كثيرون، لا تفعل ذلك. لكنني مستمتع كثيرا وجاهز للتحديات كافة".

والتزام انتوني مع المنتخب أكده مدير الأخير جيري كولانجيلو الذي كشف بان نجن نيكس "كان أول لاعب تحدثت معه بشأن الانضمام إلى المنتخب، وقد اظهر التزاما مذهلا. نحن سعداء كوننا سنحظى بقائد فذ يجيد التسجيل. صدقا، لعب انتوني دورا كبيرا في نجاحاتنا على كافة الصعد".

ولا يبدو أن أحدا باستطاعته الوقوف في وجه المنتخب الأميركي وسعيه لإحراز الذهبية للمرة الثالثة على التوالي والخامسة عشرة في تاريخه من أصل 18 مشاركة اولمبية، حتى في ظل غياب جيمس أو كوري وغيرهم وذلك لان التشكيلة الحالية ليست رديفة على الإطلاق في ظل وجود انتوني والرائع كيفن دورانت وبول جورج وبطل الدوري كايري ايرفينغ او بول جورج وجيمي باتلر اللذين كانا أفضل مسجلين في لقاء فنزويلا الاثنين (20 و17 نقطة على التوالي).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً