العدد 5085 - الإثنين 08 أغسطس 2016م الموافق 05 ذي القعدة 1437هـ

مقتل وجرح أكثر من 60 شخصا في غارات جوية على بلدة شرقي سورية

 لقى 21 شخصا حتفهم واصيب أكثر من 45 اخرين في غارات جوية شنتها طائرات حربية على بلدة محيميدة في محافظة دير الزور شرق سورية اليوم الثلثاء (9 اغسطس / آب 2016).

وقال الطبيب محمد بشير من بلدة محيميدة لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) إن "21 شخصا قتلوا من بينهم 9 اشخاص من عائلتين وان طائرات يعتقد انها سورية بحسب رواية الناجين شنت ثلاث غارات استهدفت مدرسة شحاذة الخليل التي تضم نازحين من مدينة دير الزور اضافة الى غارة اخرى استهدفت محل تجاري".

واضاف الطبيب بشير أن "عدد الجرحى يفوق 45 جريحا بينهم 11 حالة حرجة وتم نقل اغلب الجرحى الى مدينة الرقة التي تبعد اكثر من 150 كيلومترا نظراً لنقص التجهيزات الطبية".

ويذكر أن بلدة محيميدة، والتي تبعد حوالي 15 كيلومترا عن مدينة دير الزور وتحت سيطرة تنظيم داعش، يبلغ عدد سكانها حوالي 5 الاف شخص ونزحت اليها مئات العائلات من مدينة دير الزور.

وشنت طائرات حربية سورية ظهر اليوم عدة غارات على أحياء الحويقة وحويجة صكر ومحيط جسر السياسية ودوار المعامل بعدة غارات شمال شرق مدينة دير الزور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:37 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل يارب دمر طائرات هذا الطاغي الذي يقتل يوميا النساء والاطفال من غير رحمة

    • زائر 1 | 3:35 م

      لا ينطلي هذا الكلام على انسان عاقل .. الجيش السوري و الطيران لا يقصف الا بعد التأكد من خلال اامخابرات ان المكان اما وكر للخوارج او التكفيريبن او الدواعش .. لا اصدق هذا الكلام ..

اقرأ ايضاً