العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

واشنطن تقدم مساعدات جديدة للجيش اللبناني

سلمت الولايات المتحدة الجيش اللبناني 50 عربة مدرعة و40 قطعة مدفعية و50 قاذفاً للقنابل، أمس الثلثاء (9 أغسطس/ آب 2016)، في إطار جهودها لتقويته في مواجهة خطر الجماعات المتشددة في سورية المجاورة.

وقالت السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد، أثناء مراسم التسليم، إن العتاد العسكري الذي بلغت قيمته 50 مليون دولار جزء من حزمة مساعدات تجاوزت 220 مليون دولار هذا العام؛ ما يجعل لبنان خامس أكبر متلقٍ للمساعدات العسكرية الأميركية.

وكثيراً ما يستعر القتال بين تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» وجماعات متشددة أخرى في سورية في المناطق الجبلية على طول الحدود الشمالية للبنان ويمتد العنف بين الحين والآخر عبر الحدود.

واستهدف ثمانية انتحاريين من «داعش» قرية مسيحية في لبنان قرب الحدود السورية الشهر الماضي؛ ما أسفر عن مقتل خمسة وأثار مخاوف من وقوع المزيد من الهجمات.

ويشن مقاتلون من التنظيم وغيره من الجماعات أيضاً غارات كثيرة عبر الحدود سيئة الترسيم حول بلدة عرسال في شمال لبنان والتي اجتاحها المتشددون لفترة وجيزة في العام 2014 قبل أن يطردهم الجيش.

وفي ظل الضعف الذي تعانيه حكومة لبنان تقدم عدة دول الدعم للقوات المسلحة اللبنانية باعتبارها حصناً ضد زعزعة الاستقرار في بلد يشكل اللاجئون السوريون ربع عدد سكانه.

العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:18 ص

      مكشوفة. الغاية هي استهداف المثلث. الإغراء بقطع الحلوى، طريقة طفولية بدائية.

اقرأ ايضاً