العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

حافلة تقل صحافيين معتمدين في اولمبياد ريو تتعرض لهجوم بالقرب من حي عشوائي

 

أعلن منظمو اولمبياد ريو أن اثنين من الصحافيين المعتمدين في دورة الألعاب الاولمبية أصيبا مساء الثلثاء بجروح طفيفة عندما استهدف هجوم حافلة كانت تقل عددا من هؤلاء الصحافيين بالقرب من حي عشوائي في ريو دي جانيرو.

وقال المنظمون أن السلطات تحقق لمعرفة ما إذا كان رصاص أطلق من حي عشوائي شهير في ريو دي جانيرو. وأضافوا أن الشرطة والجيش في حالة تعبئة بدون ذكر أي تفاصيل عن الحادث الذي وقع في مدينة معروفة بانتشار الإجرام فيها.

وصرح غاستون سينز الصحافي في الصحيفة اليومية الأرجنتينية "لا ناسيون" لوكالة فرانس برس "سمعنا اصواتا على الجانب الأيمن من الحافلة وتكسر زجاج اثنتين من نوافذها". وأضاف إن "صحافيا من بيلاروس جرح في يده بقطع الزجاج".

وتابع سينز "لا نعرف ما إذا كان رصاصا أو حجارة"، مشيرا إلى أن "الصحافيين القوا بأنفسهم أرضا وبعد كيلومترين وصلت الشرطة وقامت بمواكبة الحافلة إلى المركز الإعلامي" لدورة الألعاب الاولمبية.

واستهدفت الحافلة حوالي الساعة 20,00 (23,00 ت غ) بالقرب من المدينة العشوائية الكبيرة "مدينة الله" (غرب ريو) المعروفة بأنها من أكثر الأحياء عنفا في ريو دي جانيرو.

ويأتي هذا الهجوم بينما تعرض صحافيون ورياضيون وسياح لعدد من السرقات والاعتداءات منذ بداية الدورة.

وقامت الشرطة البرازيلية السبت بتفجير حقيبة مشبوهة بالقرب من خط وصول سباق الدراجات على شاطئ كوباكابانا. وفي اليوم نفسه فجرت الشرطة طردا مشبوها آخر بالقرب من فندق كوباكابانا بالاس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً