العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

تزوجت 10 مرات من أجانب... ما السبب؟

وجهت إلى كوبية تتمتع بوضع المقيمة في الولايات المتحدة تهمة الزواج من عشرة مهاجرين غير شرعيين في مقابل مبلغ من المال لكي يتمكنوا من تسوية وضعهم القانوني على ما جاء في وثائق قضائية.

وكانت النزعة المادية تطغى على النزعة الرومنسية عند يوساندرا بييدرا فاسكيز. واعتبر المدعي العام ان زيجاتها العشر تشكل عملية احتيال.

فهي متهمة بانها تزوجت بين عامي 2002 و2012 من تسعة اجانب في فلوريدا (جنوب شرق) واخر في جورجيا (جنوب شرق) على ما جاء في البيان الاتهامي امام أحد محاكم فلوريدا.

وجاء في الوثيقة انها كانت تعمل مع شريك لها يدعى يوئيل دي مويا لوسادا كان يساعدها على لقاء ازواج محتملين. ولم تحدد قيمة الاموال التي جمعاها.

ووجهت اليهما تهمة التواطؤ في سبيل ابتزاز الولايات المتحدة وتشجيع اجانب على الاقامة على الاراضي الاميركية بطريقة غي قانونية. وهما يواجهان احتمال الحكم عليهما بالسجن عشر سنوات.

وبموجب التشريعات الاميركية، يحق للكوبين الهاربين من الجزيرة الشيوعية والواصلين الى الولايات المتحدة بحرا او برا او جوا البقاء على الاراضي الاميركية والعمل فيها.

وتسمح كذلك لأجنبي أو اجنبية يتزوج من كوبي أو كوبية في الولايات المتحدة بالحصول على اقامة بسرعة أكبر مما يخوله ازواجه من اي مواطن اميركي مولود في الولايات المتحدة.

ويعاد الكوبين الذين يرصدون في البحر الى بلادهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً