العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

لاعب الجمباز الهولندي فان جيلدر يرغب في العودة للأولمبياد رغم قرار إيقافه

أكد محامي لاعب الجمباز الهولندي يوري فان جيلدر الذي تم إيقافه من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، من قبل منتخب بلاده بسبب تناوله مواد كحولية ليلا، أن موكله يرغب في العودة لمواصلة المنافسات اليوم الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2016).

وقال المحامي كو هيلينجمان من العاصمة الهولندية (أمستردام) أنه تم التشاور مع فان جيلدر للبحث عن "خطوات تجعل من الممكن مشاركته في الأولمبياد".

وأوضح هيلنجمان أن فان جيلدر (33 عاما) لا يريد الإدلاء بأي تصريحات بشأن هذا الأمر، ويرغب في "التركيز كليا على الاحتمالات".

وتأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد فقط من إعلان الفريق الهولندي إيقاف فان جيلدر وإعادته إلى هولندا بعدما غادر مقر إقامة البعثة بالقرية الأولمبية ليلا وخرج بصحبة صديقته البرازيلية لتناول الخمور، وهو ما يعد انتهاكا للوائح الفريق التي تحظر شرب المواد الكحولية ومغادرة القرية الأولمبية أثناء المنافسات.

وأشار مسئولو الفريق إلى أن فان جيلدر قام بسلوكه الطائش عقب مشاركته في تصفيات مسابقة جهاز الحلق ضمن منافسات الجمباز الفني للرجال، حيث من المقرر أن يشارك في الأدوار النهائية للمسابقة في 15 أغسطس الجاري.

وعقب صدور قرار الإيقاف، أعلن أورلاندو فان دين بوتش مدرب اللاعب الهولندي اعتزامه اتخاذ الخطوات القانونية الواجبة ضد هذا القرار، إذ صرح بأن لائحة الفريق الأولمبي الهولندي تم إصدارها شفهيا فقط، ولم تكن مكتوبة.

ولم تكن هذه هي الفضيحة الأولى التي يتورط فيها فان جيلدر، الذي توج ببطولتي العالم وأوروبا العام 2005، إذ اكتشف جهاز تحكم المنشطات تعاطيه للكوكايين العام 2009، ليتم إيقافه عاما واحدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً