العدد 5086 - الثلثاء 09 أغسطس 2016م الموافق 06 ذي القعدة 1437هـ

مسئول طيران مصري: وفد روسي يتفقد إجراءات تأمين المطارات الشهر الجاري

يصل وفد روسي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري لتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة.

وقال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المصرية اسماعيل أبو العز في تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2016): "تأتى زيارة الوفد الروسي تنفيذا بعد اتفاق شريف فتحي وزير الطيران المدني خلال الزيارة الأخيرة لروسيا".

وبحسب أبوالعز من المقرر أن "يستعرض الوفد الروسي ما تم اتخاذه من خطوات مهمة لتأمين الركاب والمطارات والطائرات خاصة في منتجعات البحر الأحمر والقاهرة حيث تم تزويد مطارات مصر بأحدث أجهزة الفحص بالأشعة ورادارات وكاميرات يمكنها كشف المواد المشبوهة في مساحة 3 كيلومترات".

وحول اتفاق الجانب الروسي مع مصر بتواجد رجال أمن روس خلال إجراءات سفر رحلاتهم من مطارات مصر قال أبوالعز: "إن تواجد رجال أمن تابعين لشركات الطيران خلال إجراءات سفر رحلاتهم هو إجراء طبيعي في كل مطارات العالم، ولا يمكن أن يمس سيادة الدول كما يتردد في بعض وسائل الإعلام، حيث يتواجد رجال أمن مصر للطيران في مطارات الدول الأجنبية لتأمين رحلاتها ونحن قمنا بتلبية عدة مطالب للجانب الروسي وبعض الدول من أجل استئناف رحلاتها لمصر خاصة لمنتجعات السياحة".

حول أداء شركة فالكون لتأمين المطارات قال أبوالعز: "هناك إجراءات عديدة للتنسيق بين وزارة الداخلية وقطاعات الأمن الأخرى وشركة فالكون لتحديد المسؤوليات والأماكن التي سيتم التواجد والعمل فيها في المطارات، مع زيادة تدريب كوادر الشركة الأمنية لذلك فإن تشغيلها في مطار القاهرة والذي سيبدأ بمبنى الركاب رقم 2 سيتأخر لحين الاستقرار والاتفاق بشأن كل ذلك".

وحول ماتردد عن وجود مشاكل تعوق تشغيل مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة قال أبوالعز: "نحرص على توفير كل وسائل الراحة للركاب عند تشغيل مبنى الركاب رقم 2 والذى يسع لـ 5ر7 مليون راكب سنويا ليرفع الطاقة الاستيعابية لمباني مطار القاهرة إلى 30 مليون راكب سنويا، وجارى حاليا التنسيق مع القطاعات والشركات العاملة بمطار القاهرة والقطاع التجاري لتأجير المكاتب الخاصة بالشركة والخدمات المقدمة وتجهيزها قبل بدء تشغيل المبنى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً