العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

لاعب الوثب الطويل البريطاني رذرفورد يتمنى تكرار "السبت الرائع" في الأولمبياد

 ريو دي جانيرو (البرازيل) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

قال لاعب الوثب الطويل البريطاني جريج رذرفورد إنه يتمنى تكرار "السبت الرائع"، الذي عاشه فريق ألعاب القوى البريطاني في أولمبياد لندن 2012، خلال أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقام حاليا في البرازيل.

وكان رذرفورد وجيسيكا إنيس-هيل لاعبة السباعي (هيبتاثلون) للسيدات ومو فرح عداء سباقات عشرة ألاف متر، قد توجوا بثلاث ميداليات ذهبية لبريطانيا في غضون 45 دقيقة من مساء يوم سبت خلال أولمبياد لندن 2012، فيما اعتبر أبرز دقائق في تاريخ ألعاب القوى.

وطبقا لجدول المنافسات في أولمبياد ريو 2016، تبدو الفرصة قائمة أمام فريق ألعاب القوى البريطاني لتكرار "السبت الرائع" حيث تقام منافسات السباقات الثلاثة أيضا يوم السبت المقبل ، لكن ساعة واحدة ستفصل بين منافسات الهيبتاثلون وسباق عشرة ألاف متر.

وقال رذرفورد خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء "ذلك السبت الرائع كان علامة بارزة للرياضة البريطانية. لذلك سيكون من الرائع أن نكرره".

وأضاف "لا يزال هذا هو الإنجاز الرياضي الأكبر في مسيرتي. فقد وصلت للمكانة التي أتمتع بها الآن من خلال ذلك السبت الرائع. ويتشابه الوضع بالنسبة للعداء مو (فرح)".

ويتطلع مو فرح إلى تكرار ثنائية سباقي خمسة ألاف متر وعشرة ألاف متر، التي توج بها في بطولتي العالم 2013 و2015.

أما إنيس-هيل فتتطلع إلى أن تصبح أول رياضية تتوج بذهبية الهيبتاثلون في الأولمبياد مرتين متتاليتين، منذ أن حققت جاكي جوينر كيرزي هذا الإنجاز في دورتي 1988 و1992.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً