العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

ترامب يتهم أوباما "بتأسيس" داعش

اتهم المرشح الجمهوري للبيت الابيض دونالد ترامب مساء أمس الأربعاء (10 أغسطس / آب 2016) الرئيس الأميركي باراك اوباما "بتأسيس" تنظيم داعش، كما اتهم منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون بانها "شريكة في تأسيس" هذه الجماعة الجهادية.

وفي تجمع انتخابي في فورت لودرديل في ولاية فلوريدا (جنوب شرق)، اتهم الملياردير اولا اوباما بانه زرع "الفوضى" في الشرق الاوسط، ثم قال ان تنظيم الدولة الاسلامية "يكرم الرئيس اوباما".

واضاف "انه مؤسس (تنظيم) الدولة الاسلامية في العراق وسوريا". وتابع "انه مؤسس الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، اليس كذلك؟". وكرر "انه المؤسس! اسس الدولة الاسلامية في العراق وسوريا".

وتابع ترامب "واقول ان الشريكة في التأسيس هي هذه المحتالة هيلاري كلينتون".

وكانت كلينتون رأت الأربعاء أن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قد بالغ بدعوته مؤيدي حيازة السلاح في الولايات المتحدة إلى مقاومتها في حال وصلت إلى البيت الأبيض في تشرين الثاني/نوفمبر. وقالت في دي موين (ولاية أيوا) "أمس، كنا الشهود على آخر التعليقات من سلسلة التصريحات التي تخطت الحدود".

وتطرقت المرشحة الديموقراطية إلى "قسوة" خصمها حيال عائلة جندي أميركي مسلم قتل في العراق في 2004، وانفتاحه إلى دعوة دول أخرى لحيازة أسلحة نووية، والآن "تحريضه على العنف". وقالت "كل من تلك الحوادث تظهر أن دونالد ترامب لا يملك الشخصية المطلوبة ليكون رئيسا وقائدا أعلى للولايات المتحدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً