العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

مصدر حكومي: كوريا الشمالية تبيع حقوق صيد الأسماك في بحر الشرق للصين

أعلن مصدر حكومي في كوريا الجنوبية اليوم الخميس (11 أغسطس / آب 2016) أن كوريا الشمالية باعت حقوق ممارسة صيد الأسماك في بحر الشرق، إلى الصين، إلى جانب الحقوق التي باعتها في البحر الأصفر.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصدر المسؤول في وكالة الاستخبارات، إن العائدات من بيع هذه الحقوق تبلغ 75 مليون دولار سنويا، تذهب إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وأضاف أنه قد تم التأكد من أن كوريا الشمالية باعت حقوقها للصيد في بحر الشرق والبحر الأصفر إلى الصين للحصول على العملة الأجنبية، مشيرا إلى أن بيانات معنية توضح أن كوريا الشمالية باعت حقوق صيد الأسماك في المياه فوق خط الحدود الشمالي في بحر الشرق.

وكانت وكالة الاستخبارات قد ذكرت من قبل أن كوريا الشمالية باعت حقوق الصيد إلى الصين في مياهها فوق خط الحدود الشمالي في البحر الأصفر، إلا أن هذا يعتبر أول تأكيد على أن الدولة الشيوعية قد باعت تراخيص صيد الأسماك في بحر الشرق، بحسب "يونهاب".

وذكرت يونهاب أن المصدر قال إن كوريا الشمالية تبيع حقوق الصيد عبر وكالة تجارية وسيطة، موضحا أنه من المنتظر أن تعمل 500ر2 مركب صينية لصيد الأسماك في مياه بحر الشرق والبحر الأصفر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:23 ص

      و لماذا لا تشتري البحرين حقوق الصيد البحرية من قطر حتى لا كل يوم الصيادين يتبهدلون في قطر.

اقرأ ايضاً