العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

اشتراكيو ألمانيا يركزون على قضايا الأمن والعدالة في الانتخابات البرلمانية

يعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا حسب رئيسه زيجمار جابريل التركيز خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة على المستوى الاتحادي على قضايا العدل والأمن.

وقال جابريل مشيرا لذلك في تصريح لصحيفة "برلينر تسايتونج" الصادرة اليوم الخميس (11 أغسطس / آب 2016) في ألمانيا: "الكثير من الناس سئموا ببساطة الحديث على مدى عقود عن أن العولمة والمنافسة في مصلحة الجميع.. ثم رأى الناس أن موازنة الدولة ليس بها ما يكفي من الأموال لدفع المعاشات وإصلاح المدارس، ولكن بها مليارات لإنقاذ البنوك".

ورأى جابريل الذي يتولى منصب نائب المستشارة و وزير الاقتصاد أنه من الضروري أن تؤرّق حزب يساري مثل الحزب الاشتراكي الديمقراطي حقيقة "أن حزبا مثل حزب البديل من أجل ألمانيا ذو التوجه الشعبوي يمينيا نجح في الضرب على هذا الوتر" مما جعل جابريل يوصي حزبه بالتركيز على " قضية الأمن للجميع، ليس فقط فيما يتعلق بالأمن الداخلي، بل فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي" خلال الانتخابات المقبلة.

وذكر جابريل أمثلة محسوسة للقضايا التي يعتزم حزبه تبنيها خلال الانتخابات المقبلة ومنها مكافحة الفقر بين الأطفال و تحقيق رواتب تقاعد وأجور وضرائب عادلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً