العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

دي ميستورا: روسيا مستعدة لمناقشة تمديد الهدنة الانسانية في حلب

أعلنت الامم المتحدة اليوم الخميس (11 أغسطس/ آب 2016) إن روسيا أبدت استعدادها لمناقشة تمديد الهدنة الانسانية التي اقترحتها في حلب ومدتها ثلاث ساعات في حين تطالب المنظمة الدولية بهدنة من 48 ساعة لإيصال المساعدات إلى المدينة.

وكان الجيش الروسي أعلن أمس (الأربعاء) تعليق ضرباته العسكرية كل يوم بين السابعة والعاشرة بتوقيت غرينتش "لضمان الامن الكامل للقوافل التي تدخل حلب"، حيث يعيش نحو 1.5 مليون شخص في احياء خاضعة لسيطرة الحكومة والفصائل المقاتلة.

ولكن بالنسبة للأمم المتحدة، فان هذا الاقتراح "الاحادي الجانب" من موسكو لا يمكن أن يؤدي إلى ادخال قوافل المساعدات.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية، ستيفان دي ميستورا خلال مؤتمر صحافي في جنيف "ثلاث ساعات لا تكفي. قال الروس انهم يصغون الينا وانهم على استعداد لمناقشة كيفية تحسين اقتراحهم الاصلي".

وكان يشير إلى الاجتماع الذي تعقده المجموعة الدولية بشان المساعدات الانسانية للأمم المتحدة لسورية كل خميس، برئاسة الروس والأميركيين. وأضاف "لقد عبرنا بوضوح عن وجهة نظرنا، كما أعرب الروس عن استعدادهم للحوار، وسنرى ما سيسفر عن ذلك".

وأكد مراسل "فرانس برس" في حلب، تراجع حدة القتال نحو الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي لكن المعارك لم تتوقف ولم تدخل مساعدات إلى المدينة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:05 ص

      يادي مستورا الظاهر كنت نايم الفترة السابقة توك تدري ان بشار المجرم يلغي الغاز الكيماوي وقنابل الفوسفور على شعبة؟ اقولك رد كمل نومك احسن لك

    • زائر 1 | 8:08 ص

      المجرم بوتين و بشار هم المتهمين الأوائل، فمنذ إسقاط الطائرة الروسية في إدلب و هم يقصفونها بالمواد الكيميائية المحرمة دوليا للضغط على المعارضة السورية الشريفة حتى تسلم جثامين الطيارين الروس القتلة الغزاة.

اقرأ ايضاً