العدد 5087 - الأربعاء 10 أغسطس 2016م الموافق 07 ذي القعدة 1437هـ

بوتين يلتقي مع مجلس الأمن بعد مزاعم عن توغل أوكراني في القرم

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس (11 أغسطس/ آب 2016) مع مجلس الأمن في البلاد، لبحث فرض المزيد من الإجراءات الأمنية لتأمين الحدود البرية لشبه جزيرة القرم مع أوكرانيا، بالإضافة إلى المياه والمجال الجوي المحيطين بها.

وقال الكرملين إن روسيا تخطط لفرض إجراءات أمنية إضافية في شبه جزيرة القرم، بعد أن زعم قيام مسئولين في المخابرات بإحباط محاولة للقوات العسكرية الأوكرانية، لتنفيذ هجوم إرهابي على البنية التحتية هناك.

وكان جهاز الأمن الاتحادي ذكر أمس (الأربعاء) إنه ألقى القبض على عدد من الرجال كانت بحوزتهم 20 عبوة ناسفة ويعتقد أنهم يعملون لصالح جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

وقال جهاز الأمن الاتحادي في بيان له على موقعه الالكتروني، إن روسيين اثنين - جندي وعضو في جهاز الأمن الاتحادي - قتلا في اشتباكات مع الخلية العسكرية الأوكرانية.

وكان الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وصف أمس المزاعم الروسية بالتوغل الأوكراني في شبه جزيرة القرم، بـ "الحجة من أجل المزيد من التهديدات العسكرية ضد أوكرانيا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:41 ص

      وش سويتين يا حلب في بوتين؟!! الرجل صار يبحث عن أي انتصار عسكري سريع يداري به فضيحته و عاره الذي لحق به في حلب ... حصار حشدوا له منذ أشهر، قالوا لن تدخل النملة حلب حتى يسمح لها النظام و حلفاءه بالدخول، و في أقل من أسبوع كسر الحصار!
      بوتين على عجلة من أمره، يفتعل حربا في شرق أوربا، تارة مع جورجيا و تارة مع أوكرانيا ... يمارس البلطجة على هذه الشعوب الضيعفة حتى تخاف منه أوربا و يلهي شعبه البائس بانتصارات مزيفة هنا و هناك.

    • زائر 2 زائر 1 | 1:34 م

      بوتين مثل ما جزء اوكرانيا...راح يجزء الدول التي تقف في طريقه...نعم ..بوتين ما في غيره الذي اوقف الغطرسة الامريكية والاوروبية

اقرأ ايضاً