العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

الاستدعاءات الأمنية لرجال الدين تتواصل وحصيلة أمس 5 وإيقاف الشيخ الطيار

الشيخ ميثم السلمان
الشيخ ميثم السلمان

تواصلت الاستدعاءات الأمنية لرجال الدين، وكانت حصيلة هذه الاستدعاءات يوم أمس الخميس (11 أغسطس/ آب 2016)، 4 استدعاءات لرجال دين هم: الشيخ ميثم السلمان، السيدحسن أحمد الغريفي، والشيخ محمد محسن العصفور، والشيخ سعيد العصفور، والسيد مجيد العلوي.

وقال حقوقيون إن رجل الدين الشيخ علي الطيار أوقف من منزله يوم أمس الخميس أيضا، دون أن يتم توضيح تفاصيل إضافية عن الموضوع أو سبب التوقيف.

ومن جانبه، أكد مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان أنه تلقى استدعاء للحضور لدى الجهات الأمنية المختصة يوم الأحد المقبل، من دون أن تتضح أسباب هذا الاستدعاء إلى الآن.


الاستدعاءات الأمنية لرجال الدين تتواصل وحصيلة أمس 5 وإيقاف الشيخ الطيار

الوسط - حسن المدحوب

تواصلت الاستدعاءات الأمنية إلى رجال الدين، وكانت حصيلة هذه الاستدعاءات يوم أمس الخميس (11 أغسطس/ آب 2016)، 4 استدعاءات إلى رجال دين هم: الشيخ ميثم السلمان، السيدحسن أحمد الغريفي، والشيخ محمد محسن العصفور، والشيخ سعيد العصفور، السيد مجيد العلوي.

وقال حقوقيون إن رجل الدين الشيخ علي الطيار أوقف من منزله يوم أمس الخميس أيضا، دون أن يتم توضيح تفاصيل إضافية عن الموضوع أو سبب التوقيف.

ومن جانبه، أكد مسئول الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان لـ»الوسط» أنه تلقى استدعاء للحضور لدى الجهات الأمنية المختصة يوم الأحد المقبل (14 أغسطس/ آب 2016)، من دون أن تتضح أسباب هذا الاستدعاء للآن.

وتتالت الاستدعاءات الأمنية على رجال الدين منذ أن صدر قرار إسقاط الجنسية البحرينية عن الشيخ عيسى أحمد قاسم، ويحاكم عدد منهم الآن بتهم تتعلق بالحض على مخالفة القوانين والتحريض.

ومن المقرر أيضا أن تبدأ أولى جلسات محاكمة إمام جمعة جامع الخيف في منطقة الدير الشيخ عيسى المؤمن في 17 أغسطس/ آب الجاري بتهمة التحريض على كراهية النظام.

وكانت السلطات الأمنية قد أوقفت الشيخ المؤمن في 7 أغسطس الجاري 7 أيام على ذمة التحقيق، وكانت النيابة العامة وجهت له تهمة التحريض على كراهية النظام، وذلك على خلفية الخطبة في آخر جمعة قبل توقيفه (5 أغسطس).

يشار إلى أن السلطات الأمنية قررت يوم الأربعاء الماضي (10 أغسطس/ آب 2016)، حبس 6 رجال دين مدة 15 يوما على ذمة التحقيق، وهم: السيدمحمد هادي الغريفي، الشيخ حسين المحروس، السيدياسين الموسوي، الشيخ منير المعتوق، الشيخ عزيز الخضران، الشيخ عماد الشعلة، بعد أن أوقفتهم السلطات الأمنية يوم الثلثاء بعد استدعائهم تمهيدا لإحالتهم للنيابة العامة.

وكانت الجهات المختصة قررت في إجراء مماثل قبل أيام، حبس 4 رجال دين آخرين مدة 15 يوماً على ذمة التحقيق لدى النيابة العامة، وهمك الشيخ علي ناجي الهملي، والشيخ محمدجواد الشهابي، والشيخ فاضل الزاكي، والملا حبيب الدرازي.

العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:08 ص

      العاجز عن الحوار بشجاعة مع الآخر إنما يعبر عن ضعفه وهزيمته.

    • زائر 11 | 6:00 ص

      الله يفرج،والتهمة المشاركة في اعتصام غير قانوني،تعطيل المواطنين أمس لدخول الدراز لما يقارب ثلاث ساعات هل هو قانوني؟الدستور ينص على حرية التنقل.

    • زائر 7 | 3:51 ص

      زائر

      وماذا بعد كل هذه الاستدعاء إلا يوجد حل بالجلوس على طاولة الحوار والخروج بالبلد من هذه الازمه التى لا فائده منها سوى الدمار واتساع الهوه

    • زائر 2 | 12:39 ص

      وماذا بعد؟؟؟؟؟

      وهل هذه اﻹستدعائات والتحقيقات... هو الحل الوحيد ﻹزمة الوطن ؟؟!!!

    • زائر 1 | 11:18 م

      اللهم فرج عن علماءنا الكرام .. اللهم اعزهم وارفع شأنهم وفرج عنا وعنهم بحق النبي وآله

اقرأ ايضاً