العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية ترفض استخدام الماريجوانا في العلاج الطبي

ذكرت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية يوم الخميس (11 أغسطس/ آب 2016) إن الماريجوانا ستظل غير قانونية بموجب القانون الأمريكي إلى أن تثبت الأبحاث استخدامها كدواء، مضيفة أنها ستسمح بإجراء أبحاث من الممكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى إعادة تصنيف هذا النبات.

وقالت الإدارة إنها رفضت عريضتين لإعادة تصنيف الماريجوانا كعقار طبي بموجب قانون المواد الخاضعة للرقابة، موضحة أنه لم يتم بعد إثبات صلاحية الماريجوانا أو مشتقاتها لتصبح علاجا طبيا.

وقال القائم بأعمال مدير إدارة مكافحة المخدرات تشاك روزنبرج في معرض رده على العريضتين إنه لابد من أن يكون البحث سليما وعلميا ودقيقا قبل أن يتم السماح باستخدام منتج ما في العلاج الطبي.

وتركت الإدارة الباب مفتوحا أمام أبحاث تثبت جدوى الماريجوانا العلاجية في المستقبل، قائلة في بيان آخر إنها "تؤيد تماما" توسيع نطاق البحث في الاستخدامات العلاجية المحتملة للماريجوانا.

وأعلنت الإدارة أنه لتحقيق هذه الغاية، فإنها ستزيد عدد المزارعين المسموح لهم بإنتاج الماريجوانا لأغراض الأبحاث الاتحادية بهدف تلبية الطلب المتزايد من جانب الباحثين.

يشار إلى أن الماريجوانا هي المخدر غير المشروع الأكثر شيوعا في الولايات المتحدة، بحسب وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً