العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

استطلاعات رأي: حزب ميركل في طريقه لانتكاسة في انتخابات الولايات

أشارت استطلاعات رأي نشرت نتائجها اليوم الجمعة (12 أغسطس/ آب 2016) في ألمانيا إلى أن الحزب المسيحي الديمقراطي المحافظ، الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد يتعرض لانتكاسة في انتخابات سوف تجرى في ولايتين الشهر المقبل، وسط ارتفاع نسبة التأييد لحزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي.

وأشار استطلاع الرأي، الذي أجراه مركز "إنسا" لاستطلاعات الرأي لحساب صحيفة "بيلد" اليومية، إلى أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي سوف يظل يحظى بأكبر تأييد في برلماني ولاية مكلنبروج-فوربومرن بشرق البلاد، وفي برلين عقب الانتخابات. ومن المحتمل أن يحل الحزب المسيحي الديمقراطي في المركز الثاني.

وأكدت الاستطلاعات على ارتفاع عدد الناخبين المؤيدين لحزب البديل من أجل ألمانيا المعادي للأجانب في أعقاب الزيادة الضخمة في أعداد اللاجئين الذي يصلون إلى البلاد.

وبينما يمكن أن يحصل البديل من أجل ألمانيا على 14% من الأصوات في برلين، يمكنه أن يحصل على أصوات 19% من الناخبين في مكلنبروج-فوربومرن حيث تتركز الكتلة التصويتية لحزب ميركل.

واتجه حزب البديل من أجل ألمانيا إلى تيار اليمين، منذ تم تأسيسه قبل ثلاثة سنوات كحزب يشكك في الاتحاد الأوروبي، ويعد الحزب منتقدا كبيرا للإسلام في ألمانيا، ويعارض برلين في موقفها الليبرالي من اللاجئين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً