العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

الإدارة الأمريكية تعرض رؤيتها لمعركة تحرير الموصل على العراقيين

بريت ماكغورك
بريت ماكغورك

بحث زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي مع وفد امريكي رفيع المستوى، برئاسة بريت ماكغورك، اليوم الجمعة (12 أغسطس/ آب 2016) خطط عملية تحرير مدينة الموصل، ورؤية الادارة الامريكية لهذه المعركة، وتوفير المصادر والموارد المطلوبة.

ذكر بيان لائتلاف متحدون للإصلاح، وزع اليوم، أن النجيفي اجتمع مع ماكغورك، ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي المضاد لداعش، وستيوارت جونز، سفير الولايات المتحدة في العراق، والوفد المرافق لماكجورك.

افاد البيان بأن الاجتماع شهد بحث ومناقشة "ملف تحرير الموصل في جوانبه العسكرية، والسياسية، والإنسانية، وعرض ماكجورك رؤية الولايات المتحدة للمعركة، والتحضيرات القائمة، وتأكيد أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم العراق، وتوفير المصادر، والموارد المطلوبة".

واوضح البيان ان النجيفي عرض خلال الاجتماع "مجموعة أمور مهمة من شأنها التأثير على مجريات المعركة، وتدعم الهدف النهائي منها، وهو أن يكون النصر العسكري بوابة لإنجاز سلام دائم، ومستقبل مضمون لمكونات المحافظة كافة".

وشدد النجيفي على "موقفه وموقف مواطني نينوى وقادة تحالف القوى العراقية برفض مشاركة الحشد الشعبي في المعركة، لما تثيره هذه المشاركة من حساسية، وتخوف من أجندات لا تصب في صالح المحافظة وارادة أبنائها".

ودعا الى "احترام ارادة مواطني الموصل، الذين عانوا ظروفا غاية في الصعوبة، وسوء الفهم ، لذلك يكون من حقهم أن يقرروا مستقبلهم تحت سقف الدستور، وبما يعزز الوحدة الوطنية، ويمنح مكونات المحافظة حقوقها كاملة".

وابلغ النجيفي الوفد الامريكي "أن نقاط الخلاف أو تباين وجهات النظر مع اقليم كردستان ، يمكن أن تحل في ضوء العلاقات الايجابية، التي تربط المحافظة بالإقليم، وفي ضوء الحرص على بناء علاقات ممتدة هدفها خدمة أهداف المواطنين وتطلعاتهم المشروعة".

وختم البيان بالقول "أن الاجتماع تناول الوضع السياسي والأمني، وبعد مناقشة سادها الفهم المشترك، تم الاتفاق على مواصلة اللقاءات، مع تأكيد الحرص الأميركي على دعم العراق في حربه، واحترام ارادة مواطني نينوى، ودورهم في المعركة".

    





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:40 م

      لو كنت مكان اسامة لإختفيت من زمان بسبب فعلة اخي أثيل و تسليم الموصل الي داعش. اليوم يتحدث عن أهل الموصل. من أنابك عنهم؟ لماذا سلمتم المدينة و هربتم؟ لماذا تمنعون من يريد تحريرها من المشاركة؟ راح الخجل.

    • زائر 4 | 1:56 م

      لتهريب الإرهابيين الأجانب .

    • زائر 3 | 9:12 ص

      السيد العبادي قال أيضا أن خطر داعش يشمل المنطقة و العالم و ليس العراق فقط و ان بلده حاربت التنظيم و قدمت التضحيات الجسيمة و حققت انتصارات بالنيابة عن دول المنطقة التي يشملها التهديد الارهابي

    • زائر 2 | 9:09 ص

      السيد حيدر العبادي قال إن المرحلة الأولى و الثانية انتهت لتحرير الموصل و الآن ابتدأت المرحلة الثالثة.
      و اعتقد ان هناك من سيعمل مجازر كبيرة في صفوف السكان و الجيش اي سيدعمون داعش
      و قد لا تنجح المهمة الصعبة

    • زائر 1 | 9:06 ص

      بدون الحشد الشعبي البطل لن يتحقق النصر و لن يرتفع العلم العراقي على أراضي الموصل و ثانيا لا تثقوا في امريكا لأنها ببساطة تقدر تضرب الحشد و الجنود العراقيين و تقول بالخطأ

اقرأ ايضاً