العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

تأهل الكيني روتيش للدور قبل النهائي لسباق 800 متر

تأهل الكيني فيرجسون روتيش اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب للدور قبل النهائي لسباق 800 متر الأولمبي، بعد يوم من فتح تحقيقات مع مدربه لتقديمه عينه منشطات بإسم اللاعب.

وأنهى روتيش سباق التصفيات في زمن بلغ دقيقة و46 ثانية ورفض الحديث بعدها في المنطقة المختلطة، وقال لصحفي كيني سأله عن حالته "احاول".

وكان روتيش يشارك في السباق بعد يوم من إرسال اللجنة الأولمبية الكينية لمدربه جون أنزراه لبلاده بعدما أبلغت من قبل مسؤولو اختبارات المنشطات إن أنزراه تم الإمساك به وهو يعطي عينات ووقع على إسم العداء.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها "شكلت على الفور لجنة انضباطية لبحث هذه المسألة المتعلقة بالمدرب والرياضي المعني".

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من استدعاء مايكل روتيش مسؤول فريق ألعاب القوى الكيني المنافس في الأولمبياد واعتقاله لدى وصوله إلى نيروبي بعد أن أظهرته تسجيلات كاميرات سرية وهو يعرض إبلاغ الرياضيين بمواعيد اختبارات الكشف عن المنشطات قبل إجراءها وذلك مقابل نقود.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 40 رياضيا كينيا سقطوا في اختبارات الكشف عن المنشطات منذ عام .2011 وتم إجراء عدد كبير من اختبارات المنشطات للرياضيين الكينيين قبل انطلاق منافسات ريو 2016 .

وكان العداء الكيني ديفيد روديشا، بطل العالم في مرات عديدة والفائز بذهبية أولمبياد لندن 2012 من بين الذين تصدروا التصفيات بزمن بلغ دقيقة و45 ثانية و09 جزء من الثانية.

وقال روديشا :"كان رائعا. كان مجرد إنطلاقة للدور قبل النهائي غدا، وهو الجزء الأهم في المسابقة خاصة وأنه عليك أن تحجز مقعدا في السباق النهائي.

وذكر بعدما تغلب على فترة صعبة والتي شهدته يغيب عن بطولة العالم 2013 بموسكو بسبب الإصابة:" انا في مستوى جيد، لا يوجد شك في هذا.. تقريبا مثلما كنت في أفضل أيامي في الفترة من 2010 وحتى 2012".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً