العدد 5088 - الخميس 11 أغسطس 2016م الموافق 08 ذي القعدة 1437هـ

عميد كلية شريعة: يحق للرجل أن يطلق زوجته لو اكتشف خضوعها لعمليات التجميل

انتشرت عمليات التجميل في وقتنا الحالي بصورة مبالغ فيها حتى باتت موضة بحد ذاتها خصوصاً بين الفتيات اللواتي يتأثرن بالنجمات، أو يرغبن في الظهور بأجمل إطلالة خاصة قبل الزواج، دون الكشف عن ذلك للعريس، وهو ما يعد من الأمور التي تهدد الحياة الزوجية.

وهو ما كشفه العميد السابق لكلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود السعودية، سعود الفنيسان، الذي بيَّن أن إخفاء الزوج أو الزوجة عن الآخر عمليات التجميل التي أجراها قبل الزواج يعتبر نوعاً من الغش، ويعطي الحق في فسخ عقد النكاح، مشيراً إلى أن على الشاب أو الفتاة إبلاغ الطرف الآخر قبل الزواج بما قام به من عمليات تجميل، أو إجراءات طبية أخرى لتغيير الشكل، مبيناً وفقاً لصحيفة مكة، أنه يحق للزوج في مثل هذه الحالة المطالبة بإعادة كامل قيمة المهر والهدايا التي قدمها. وفقاً لتقرير موقع "سيدتي" أمس الخميس (11 اغسطس / آب 2016).

وأوضح الفنيسان، أنه يُكره للفتاة وضع مساحيق التجميل، والعدسات الملونة أثناء النظرة الشرعية، غير أنه أفاد أن الفتاة غير ملزمة بإخبار الخاطب من تلقاء نفسها بوضعها المساحيق إلا إذا وجَّه لها الخاطب سؤالاً مباشراً حول هذا الأمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:16 م

      يجوز للرجل طلاق زوجته في كل الاحوال فالعقد هو امساك بمعروف او تسريح باحسان

    • زائر 1 | 1:34 م

      ويش بتقول
      هل الشرع يقبل لك تطليقها قاصرين مشاكل يعني يا شيخنا خلعا كما هى كل الخسائر على شأن أبره واحده بالخد لا شيخ اصلح بين الزوجين .. لا تفرق الله يهديهم الى الصراط المستقيم ....

    • زائر 4 زائر 1 | 6:53 م

      يحق للزوج تطليق المرأه ورميها بالشارع على اتفه الاسباب ..بينما يهجر الزوج زوجته بالسنوات ولا ينفق عليها ويضربها ويسيئ معاملتها ويخونها وإذا طالبت بالطلاق يرفض تطليقها و تبقى معلقه سنوات في أروقة المحاكم محرومه من ابسط حقوقها التي كفلها لها الشرع .. مالكم كيف تحكمون

اقرأ ايضاً