العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... تأهل أميركا وأستراليا وفرنسا للدور الثاني بسلة الأولمبياد

واصل المنتخب الأميركي انطلاقته الرائعة في رحلة الدفاع عن لقبه بمسابقة كرة السلة رجال في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016) وأفلت من الكمين الصربي بفوز ثمين 94-91 مساء الجمعة "صباح اليوم السبت (13 أغسطس/ آب 2016) بتوقيت جرينتش" في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة والتي شهدت أيضا فوز أستراليا على الصين 93-68 وفرنسا على فنزويلا 96-56.

وأفسد المنتخب الأميركي مغامرة منافسه الصربي الذي انتفض في الربع الأخير من المباراة وسجل 29 نقطة مقابل 22 نقطة فقط للمنتخب الأميركي وأنهى حامل اللقب المباراة لصالحه بعدما عاند الحظ المنتخب الصربي بشكل هائل وحرمه من نجاح تصويبة ثلاثية في الثانية الأخيرة من المباراة كانت كفيلة بتحقيق التعادل.

وانفرد المنتخب الأميركي بصدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط للمنتخب الأسترالي ليضمن الفريقان التأهل بغض النظر عن نتيجة مباريات الجولة الأخيرة.

واستعاد المنتخب الأسترالي اتزانه سريعا وعاد لعزف نغمة الانتصارات في المسابقة بتغلبه على نظيره الصيني 93-68 ليرافق المنتخب الأسترالي نظيره الأميركي إلى الدور الثاني.

وكان المنتخب الأسترالي خسر أمام نظيره الأميركي في الجولة الماضية لكنه تغلب على المنتخب الصيني ليقفز مؤقتا إلى صدارة المجموعة قبل أن يستعيدها المنتخب الأميركي بالفوز على صربيا.

كما حجز المنتخب الفرنسي مقعده في دور الثمانية بفوزه الساحق 96-56 على نظيره الفنزويلي ليحتل المركز الثالث في المجموعة فيما يتنافس المنتخب الفنزويلي مع صربيا والصين على البطاقة الرابعة من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا