العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

"غوغل" تعلن عن تحديث جديد لتطبيق "Gmail" بتعزيز أمني أكبر

تبدأ شركة غوغل خلال هذا الأسبوع بإضافة أدوات حماية جديدة لتطبيق الجي ميل، لتدعم المستخدم بتنبيهات أمنية في تطبيق البريد الإلكتروني، تتيح توثيق البريد الإلكتروني من خلال برمجيات توثيق أكثر فاعلية في دعم المستخدم.

تقدم غوغل في مميزات الحماية الجديدة تعزيز أكثر لتوثيق البريد الالكتروني للتطبيق من خلال برمجيات حماية المرسل SPF أو DKIM التي ستحتوي على علامة استفهام باللون الأحمر تظهر في الآفاتار الخاص بالمرسل.

ويمكن لهذه المميزات الجديدة أن تدعم المستخدم بصفحة كاملة من التنبيهات عن طريق رابط يظهر للمستخدم في حالة ربط البريد الإلكتروني بشكل مستمر بالمواقع الضارة أو التي تهدد البريد الإلكتروني بالبرمجيات الخبيثة، أو البرامج الغير مرغوب فيها.

ومن المقرر أن تبدأ غوغل إضافة الأدوات الجديدة للتطبيق على المتصفح وتطبيق الأندوريد، إلا أن الميزة الثانية للتنبيهات ستتوفر فقط على تطبيق المتصفح على شبكة الأنترنت.

جدير بالذكر أن شركة غوغل اشارت أيضاً إلى أن التنبيهات التي ستظهر للمستخدم قد لا تعني بالضرورة تأكيد ظهور برمجيات خبيثة أو فيروسات في المواقع، إلا أن الشركة تحرص على حماية وتأمين المستخدم من الرد على الروابط الغير آمنة بشكل تلقائي قبل التوثيق في البداية، ومن المقرر أن تظهر الأدوات الجديدة للمستخدم خلال الفترة القادمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً