العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

مسلحون يهاجمون قاعدة تابعة لجماعة "الشباب" في الصومال

شن مقاتلون من قوات محلية، يعتقد أنهم من الموالين للعشائر هجوماً مسلحا الليلة الماضية على قاعدة رئيسية تابعة لجماعة "الشباب"، بالقرب من مدينة "بلدوين" وسط الصومال، طبقا لما ذكرته إذاعة "شبيلي" الصومالية المستقلة اليوم السبت (13 أغسطس/ آب 2016).

ووقع الهجوم في قرية "لوك-جيلو"، على بعد نحو 20 كيلومترا غرب المدينة، الليلة الماضية، طبقا لسكان محليين.

ولم تتضح تفاصيل عن حجم الضحايا، نظرا لبعد المنطقة، التي يسيطر عليها مسلحو جماعة "الشباب" الذين لهم صلات مع تنظيم القاعدة.

وقال ظاهر أمين جيسو، أحد أعضاء البرلمان الصومالي إن ثلاثة على الاقل من مقاتلي جماعة "الشباب"، من بينهم قائد من مستوى متوسط قتلوا في الاشتباك.

يأتي الهجوم بعد أسابيع من قطع رأس زعيم قلبي في المنطقة من قبل من يشتبه أنهم من أعضاء جماعة "الشباب"، على الرغم من نفي الجماعة تورطها في ذلك.

يذكر ان جماعة الشباب ،التي تهدف إلى إقامة دولة في الصومال تشن هجمات على المنشآت الحكومية والفنادق في مقديشو بشكل منتظم، ويذكر أنها مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وفقدت حركة الشباب في السنوات الاخيرة الماضية أيضا عدة بلدات رئيسية في الجنوب بسبب الهجمات من جانب القوات الصومالية الحكومية المدعومة من قوات تابعة للاتحاد الافريقي واصبحت تحت سيطرة القوات الحكومية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً