العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

"اتحاد النقابات": مواجهة البطالة بخلق اقتصاد يقوم على توفير الوظائف ذات المردود عالي القيمة

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين إن "الشباب هم مستقبل كوكبنا وإن الأوطان تقاس حضارتها وتقدمها بما تقدمه في سبيل تمكين الشباب وتنصيبهم في مراكز القيادة في مجتمعاتهم، ويأتي على رأس الأولوية مسألة التوظيف وتوفير العمل اللائق للشباب".

وبمناسبة يوم الشباب العالمي 12 أغسطس/ آب من كل عام، تقدم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين - أمانة الشباب العامل، بالتهنئة إلى شباب العالم وشباب مملكة البحرين الأعزاء وينتهز هذه المناسبة ليعبر عن دعمه لطموحات الشباب في عالم جديد يسوده السلام والتقدم والعدالة الاجتماعية والحرية والمساواة والكرامة الإنسانية.

وذكر الاتحاد "لقد قدرت منظمة العمل الدولية حجم البطالة بين الشباب بـ71 مليون شاب عاطل عن العمل في العالم، كما أن هناك 165 مليون شاب عامل يعيشون تحت خط الفقر".

وأضاف "إذا ما أخذنا في الاعتبار وضع سوق العمل في مملكة البحرين فهناك 7000 باحث عن العمل سنوياً بحسب تصريح نائب رئيس البرلمان معظمهم من الخريجين مقابل ذهاب معظم الفرص الوظيفية ذات المردود العالي إلى الموظفين الأجانب وهو ما يكشف خللاً كبيراً في سوق العمل".

وذكر "ومع أن الإحصائيات الرسمية تقدر البطالة في البحرين بنسبة 4 في المئة، فإن النسبة هذه حتى لو صحت فهي غير كاشفة عن حقيقة الوضع حيث لو قسنا البطالة في أوساط الشباب بين 19 و25 عاماً، وهي سن البحث عن عمل سنجد النسبة قد تتجاوز 30 في المئة، وهذا هو التحدي حيث إن معدلات البطالة على مستوى العموم لا تبين جوهر المشكلة".

وقال الاتحاد العام: "إن هذا يطرح علينا أهمية مواجهة هذا التحدي بخلق اقتصاد جديد كلياً لا يقوم على صناعة الإنشاءات والعقار بل على الاقتصاد الحقيقي المنتج والذي يوفر الوظائف ذات المردود عالي القيمة". 

وحيا الاتحاد العام بهذه المناسبة الأمل العظيم الذي يلمع في جباه شباب العالم ويتضامن مع ملايين الشباب من اللاجئين وضحايا العنف والحروب والكراهية، ويؤكد على القيم الإنسانية النبيلة التي تتمثل في السلم العالمي والسلم الأهلي والتنمية المتوازنة والعولمة العادلة واحترام الآخر والحوار على جميع الأصعدة سياسيّاً واقتصاديّاً واجتماعيّاً بوصف الحوار والتفاوض الجماعي الوسيلة الحضارية الأكثر تمدناً التي لا غنى عنها لرقي الأمم وتقدمها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:07 م

      دعنا نتكلم بواقعية الشركات والوزارات التي بها مردود كبير على مستوى الرواتب تذهب معظم الاشغال لمن يوجد عنده واسطة والفقير يموت من الحسرة والانتظار من اجل ان يحصل على وظيفة محترمة

    • زائر 1 | 10:18 ص

      250 دينار وكلشي غالي مافي فايده لو زين يرجعون الراتب 120 وكلشي بال معقول .. نبي زياده في أساس الراتب أقله 400 دينار

اقرأ ايضاً