العدد 5089 - الجمعة 12 أغسطس 2016م الموافق 09 ذي القعدة 1437هـ

بالفيديو... يد الدنمارك تخطف الفوز من العنابي في الثانية الأخيرة وتتأهل لدور الثمانية

 عاند الحظ المنتخب القطري في الثانية الأخيرة من المباراة ليخسر الفريق أمام نظيره الدنماركي 25/ 26 اليوم السبت (13 أغسطس/آب 2016) في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لمسابقة كرة اليد رجال بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وجاء هدف الفوز الدنماركي من هجمة مرتدة سريعة في الثانية الأخيرة من المباراة ليرافق المنتخب الدنماركي نظيريه الفرنسي والكرواتي إلى الدور الثاني (دور الثمانية) فيما تتصارع منتخبات قطر وتونس والأرجنتين على البطاقة الأخيرة المتبقية من هذه المجموعة إلى دور الثمانية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 14/ 14 بعدما تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب.

وعلى رغم سوء الحظ الذي عاند المنتخب القطري (العنابي) في العديد من الكرات خلال الشوط الثاني، ظل العنابي ندا قويا للدنمارك وتقدم عليه رغم تأخره في بعض الفترات بفارق ثلاثة أهداف ولكن المنتخب الدنماركي خطف الفوز في الثانية الأخيرة من اللقاء ليسيطر الوجوم على لاعبي العنابي الذين رفضوا الإدلاء بأي تصريحات عقب المباراة.

وجاءت بداية المباراة قوية من الفريقين إذ تبادل الفريقان الهجوم منذ اللحظة الأولى وكان المنتخب القطري هو البادئ بالتسجيل مع نهاية الشوط الثاني ثم حافظ الفريق على تقدمه حتى بلغت النتيجة 4/ 2 لصالحه في الدقيقة الخامسة.

وبعدها، عاند الحظ الفريقين في الدقائق التالية وضاعت منهما أكثر من فرصة وإن ظهر لاعبو العنابي بحماس كبير وخاصة اللاعب باسل الريس.

واستأنف المنتخب الدنماركي التسجيل في المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة العاشرة ولكن العنابي رد بقوة ووسع الفارق إلى ثلاثة أهداف (7 / 4) في الدقيقة 12.

وبعد اتساع الفارق إلى أربعة أهداف، انتفض المنتخب الدنماركي ليقلص الفارق لهدفين مما دفع مدرب العنابي إلى طلب وقت مستقطع في الدقيقة 19 لتصحيح أوضاع الفريق والحد من تقليص الفارق.

ولكن المحاولة لم تثمر حيث استغل المنتخب الدنماركي هجمة مرتدة سريعة وانتزع التعادل 13/ 13 في الدقيقة 25 ثم تقدم للمرة الأولى 14/ 13 في الدقيقة التالية وسط هتافات حماسية من الجماهير الدنماركية وأخطاء متتالية في الهجوم والدفاع من لاعبي العنابي ولكن العنابي نجح بالإصرار في إنهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل 14/ 14.

واستأنف الفريقان الهجوم المتبادل مع بداية الشوط الثاني كما تبادلا التقدم في النتيجة وسط حماس شديد في الأداء من لاعبي الفريقين.

وكان المنتخب الدنماركي هو الأكثر فعالية على المرمى ليوسع الفريق إلى ثلاثة أهداف (20/ 17) في الدقيقة 12 مما دفع مدرب العنابي لطلب وقت مستقطع.

وطرد الحكم اللاعب الدنماركي مايكل نيلمسن في الدقيقة 14 للخشونة وتعمد الإيذاء خلال هجمة مرتدة سريعة نفذها اللاعب القطري نصر الدين مجديتش.

وعلى رغم هذا، حافظ المنتخب الدنماركي على تقدمه في ظل سوء الحظ الذي لازم العنابي في أكثر من كرة ولكن الروح القتالية للاعبي العنابي بقيادة عبد الرزاق مراد وباسل الريس قادت الفريق للتعادل 24/ 24 في الدقيقة 27 ثم للتقدم 25/ 24 في الدقيقة التالية.

ومع عودة التعادل قبل النهاية بأقل من دقيقة، طلب مدرب العنابي وقتا مستقطعا قبل 18 ثانية من نهاية المباراة عندما كانت النتيجة هي التعادل 25/ 25 ولكن ميكيل هانسن استغل هجمة دنماركية مرتدة سريعة في الثانية الأخيرة وسجل هدف التقدم 26/ 25 لينتهي اللقاء بفوز الدنمارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا