العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

إلزام المخابز بـ«الأكياس الورقية» في المنطقة الشرقية بالسعودية

كشفت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية عن البدء في تطبيق المرحلة الأولى من استخدام الأكياس الورقية في مخابز التميس والأفران، وتم إعطاء أصحاب المحال مهلة زمنية للتنفيذ ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الأحد (14 أغسطس / آب 2016).

وأوضحت الأمانة أن وكالة الخدمات بدأت بإلزام جميع مخابز التميس والأفران العربية باستخدام الأكياس الورقية، وأن تطبيق ذلك بدلاً من البلاستيكية سيكون تدريجياً، بصفته مرحلة أولى في المخابز.

ولفتت إلى أنه لوحظ استخدام العاملين في مخابز التميس والأفران العربية قصاصات «كراتين» غير صالحة للحفظ، أو «ملوّثة»، أو أكياساً بلاستيكية غير مقاومة للحرارة.

وقالت الأمانة إن التطبيق يأتي من باب التأكد من جودة الغذاء، ووصوله إلى المستهلك صحياً خالياً من التلوث، ومن أجل المحافظة على البيئة.

يذكر أن المهلة الممنوحة لأصحاب المنشآت لتعديل أوضاعهم وتأمين أكياس ورقية، تستمر حتى بدء العام الهجري المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:38 ص

      حقيقة فاجئتني بجملتك (((( اخر من يعلم))))) ما دام ثقافتنا اسيوية وخصوصا ثقافة شبه القارة الهندية وما حولها ناهيك عن ثقافة بلاد ما وراء النهار اي " التي شرق ما بعد الخليج " فلذلك نكون آخخرررررررررررررررر من يعلم فلا غرابة علينا ان نكون
      [ آخر من يعلم] وما دام ثقافة الناشف و القيمة بأكلتنا فشتترجى الا نكون في الصفوف الاخيرة فلا يغرك الانفتاح والسفور وسهر الليلي ونواطير الليل وهشك بشك فهذه ليس ثقافة ولا حضارة . علم !

    • زائر 1 | 12:54 ص

      ولمتى البحرين

      اخر من يعلم

اقرأ ايضاً