العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

منظمة العفو الدولية تدين تثبيت الحكم على المعارض الفنزويلي ليبولودو لوبيز

دانت منظمة العفو الدولية أمس السبت (13 أغسطس / آب 2016) قرار القضاء الفنزويلي تثبيت حكم السجن 14 عاما بحق ليوبولدو لوبيز احد ابرز وجوه المعارضة للرئيس نيكولاس مادورو بتهمة التحريض على العنف.

وقالت المنظمة في بيان ان قرار محكمة الاستئناف الذي صدر الجمعة يشكل "نقطة جديدة في الارشيف المأساوي لحقوق الانسان في هذا البلد".

وصرحت كارولينا خيمينيز مساعدة مدير برنامج الابحاث المتعلقة بالاميركيتين في المنظمة ان لوبيز هو "ضحية مطاردة معيبة ضد كل من يختلف مع حكومة فنزويلا".

وكان لوبيز البالغ من العمر 45 عاما اعلن انه "بريء" خلال احدى الجلسات امام محكمة الاستئناف في تموز/يوليو.

وحكم عليه في ايلول/سبتمبر 2015 بالسجن 14 عاما لادانته بتهمة "التحريض على العنف" خلال التظاهرات ضد الحكومة التي جرت بين شباط/فبراير وايار/مايو 2014 واوقعت 43 قتيلا بحسب الحصيلة الرسمية. وقد ثبت القضاء الجمعة هذا الحكم.

وقالت منظمة العفو في بيانها ان لوبيز "سجين رأي ويجب ان يتم الافراج عنه فورا وبلا شروط" لان الاجراءات التي تستهدفه "قد يكون لها دافع سياسي".

وكان خوان كارلوس غوتييريز محامي لوبيز دان في تصريحات لوكالة فرانس برس الحكم "الجائر" الذي صدر على موكله. وقال ان طلبا بالطعن في الحكم سيعد خلال 15 يوما وان القضية ستعرض على الأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً