العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

"Chrome IG Story"... إضافة جديدة تتيح مشاهدة "قصص إنستاغرام" على الويب

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت خدمة مشاركة الصور "إنستاغرام" Instagram مطلع الشهر الجاري عن إطلاق ميزة جديدة باسم "قصص إنستاغرام" Instagram Stories، والتي بدا جليًا أنها جاءت لمنافسة ميزة مشابهة تقدمها خدمة مشاركة التراسل المصور سناب شات. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس السبت "13 أغسطس / آب 2016".

وبما أن مشاهدة "قصص إنستاغرام" محصورة على الأجهزة الذكية فقط، قام مطور بإطلاق إضافة لمتصفح الويب كروم تتيح للمستخدمين مشاهدتها على الويب.

ويُعرف عن إنستاغرام أنها كانت تركز في بادئ أمرها على حصر تجربة المستخدم بالأجهزة الذكية، إذ كانت في السابق متاحة فقط على هذه الأجهزة، ثم أطلقت نسخة الويب الخاصة بها، ثم سمحت بالإعجاب والتعليق على الصور، دون القدرة على نشر الصور من الويب حتى الآن.

وتقوم الإضافة، التي تحمل اسم Chrome IG Story، بإظهار قصص الأصدقاء أعلى صفحة الويب تمامًا كما تظهر على الأجهزة الذكية، وبالنقر على أي صورة لصديق، فستظهر القصص التي نشرها، سواء كانت صورة أو فيديو.

ويمكن التنقل بين القصص من خلال استخدام أزرار الأسهم على الشاشة أو لوحة المفاتيح، كما يمكن النقر على زر Esc لمغادرة القصص.

وتمتاز إضافة Chrome IG Story بأنها تتيح للمستخدمين تنزيل القصص، مع إظهار رقم في الزاوية العليا اليسرى تعرض عدد المنشورات، مثل 2/7، أي أن المستخدم في المنشور الأول وهناك 7 منشورات.

ويمكن لمستخدمي متصفح الويب كروم التابع لشركة غوغل تنزيل الإضافة من المتجر الخاص بالمتصفح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً