العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

ناصر بن حمد: ما تحقق في سلوفاكيا ترجمة الإعداد الجيد لفرساننا إلى بطولة العالم للقدرة

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالنتائج التي يحققها فرسان البحرين في مختلف المشاركات الخارجية والتي تشرف الوطن وتؤكد المستويات الطيبة التي يمتلكها أبناء هذه الأرض والروح المعنوية العالية الدائمة التي تعد مصدر فخر كل بحريني.

وقال ناصر بن حمد إن النتائج التي حققها الفرسان في سباقات القدرة بكل من بريطانيا وسلوفاكيا تؤكد المستوى المتميز الذي وصلت إليه القدرة البحرينية والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الفرسان بفضل السياسة التطويرية المستمرة وما تحظى به الرياضة من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة.

وأعرب ناصر بن حمد عن سعادته بما حققه الفارس فهد هلال الخاطري من إنجاز ملفت في سباق "سمورين" لمسافة 120 كيلومتر بجمهورية سلوفاكيا من خلال تحقيق المركز الأول بعد مستوى متميز نجح من خلاله في تخطي كافة الفرسان المشاركين في ظل منافسة قوية طوال مراحل السباق.

كما أثنى ناصر بن حمد على الإنجاز الذي حققه الفارس عبدالرحمن الزايد من خلال الحصول على المركز الأول في بطولة العالم التجريبية في سلوفاكيا لمسافة 160 كيلومتر، وكذلك ما حققه الفارس يعقوب الحمادي في سباق "ايستون بارك" لمسافة 160 كيلو متر من خلال احتلال المركز الرابع.

واعتبر ناصر بن حمد أن إنجاز هؤلاء الفرسان المنتمين إلى فريق "فيكتوريوس" بإشراف يؤكد أن فرسان البحرين قادرين على إثبات وجودهم في مختلف المحافل الخارجية واستعدادهم الدائم لتحقيق الإنجازات ورفع علم البحرين في مختلف الميادين.

بدوره قال مدير الفريق خالد أحمد أن الفرسان نجحوا في تحقيق الأهداف المرسومة في هذه المشاركات الخارجية وكانوا على مستوى المسئولية، مؤكدا أهمية هذه النتائج وما تمثله من جوانب فنية ومعنوية تدفع إلى تحقيق المزيد من الطموحات والأهداف، مشيدا بالروح العالية التي ظهر بها الفرسان على رغم المنافسة الشديدة التي شكلها فرسان الفرق الأخرى.

وأعرب خالد أحمد عن تقديره البالغ للدعم الذي يحظى بها فريق "فيكتوريوس" من قبل ناصر بن حمد، والمتابعة المستمرة والتوجيه المباشر من سموه في هذه السباقات والتي تؤكد حرصه واهتمامه بأفراد الفريق، مؤكدا أنه لولا هذه التوجيهات و المتابعة من سموه لما تحققت هذه الانجازات العديدة في المشاركات الخارجية.

وعبر المدرب أحمد جناحي عن سعادته البالغة بهذه الانجازات التي حققها الفارس فهد الخاطري والفارس عبدالرحمن الزايد والفارس يعقوب الحمادي في سباقات بريطانيا وسلوفاكيا، مؤكدا أن الفرسان أثبتوا من جديد للجميع بأن القدرة البحرينية حاضرة بقوة في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف جناحي "تحقيق صدارة سباق سلوفاكيا وبطولة العالم التجريبية، وتحقيق مركز متقدم في سباق بريطانيا يؤكد الاستعداد الأمثل للفرسان البحرينيين والجاهزية الفنية والبدنية لهذه النوعية من السباقات، وهذا كله يرجع للدعم الذي يتلقاه الفريق من ناصر بن حمد".

 

نتائج السباق

حقق الفارس عبدالرحمن الزايد بالجواد ديبيوات المركز الأول في سباق 160 كم وذلك بمجموع زمن 09:38:57 وبمعدل سرعة 16 كم وفي سباق 120 كم حقق الفارس فهد الخاطري المركز الأولى بالجواد شيروكو بمجموع زمن 06:50:53 وبمعدل سرعة 17 كم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً