العدد 5090 - السبت 13 أغسطس 2016م الموافق 10 ذي القعدة 1437هـ

القوات العراقية وقوات البشمركة تواصل عملياتها جنوب وشرق الموصل

الموصل (العراق) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مسئول عراقي اليوم الأحد (14 أغسطس/ آب 2016) بأن القوات العراقية وقوات البيشمركة واصلت تقدمها لتحرير مناطق جديدة من سيطرة تنظيم "داعش" في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل.

وقال مدير ناحية القيارة صالح حسن الجبوري لوكالة الأنباء الألمانية إن "قوات الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب تواصل اليوم تقدمها ضمن المحور الجنوبي للموصل من أجل تحرير ناحية القيارة بالكامل، وقامت بفرض طوق حول قرية الجواعنة تمهيدا لاقتحامها وتحريرها من عناصر داعش تمهيدا للسيطرة أيضا على جسر القيارة".

وأضاف أن "للسيطرة على جسر القيارة، رغم تدمير أجزاء منه بالقصف، أهمية كبيرة من أجل استعادة مركز ناحية القيارة، وذلك لكون الجسر على مرتفع، كما أن بالإمكان السيطرة من خلاله على حركة داعش داخل البلدة، إلى جانب الاقتراب من مصفاة القيارة".

وأكد المسئول أن قوات البيشمركة شنت فجر اليوم هجمات على مواقع لداعش ضمن محور الكوير والخازر شرق الموصل وتمكنت من استعادة ست قرى وتواصل تقدمها باتجاه قرى أخرى لتحريرها.

وأعلن مصدر في قيادة البيشمركة أنه "تم تحرير قرى أبزخ وتاخ وتل حميد وقرقشة وحمرا وسطيح التابعة لمحافظة نينوى".

وبثت الفضائيات الكردية لقطات مباشرة من المعارك الدائرة بين البيشمركة ومسلحي تنظيم داعش الذين سيطروا على تلك المناطق قبل نحو سنتين، فضلا عن صور لقتلى عناصر داعش في مناطق العمليات وداخل القرى المهجورة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً