العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

اندونيسيا تتحقق من مزاعم حصول وزير الطاقة الجديد على الجنسية الأميركية

قال متحدث باسم الحكومة الاندونيسية اليوم الإثنين (15 أغسطس / آب 2016) إن سلطات الهجرة تحقق حاليا في مزاعم تشير إلى أن وزير الطاقة المعين حديثا في البلاد يحمل الجنسية الأمريكية.

يذكر أن الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو عين الشهر الماضي أرتشاندرا طهار، مهندس بترول أمضى 20 عاما في الولايات المتحدة، وزيرا للطاقة والثروة المعدنية في اطار تعديل وزاري.

وذكرت وسائل اعلام محلية، مطلع الأسبوع الجاري، نقلا عن مصادر لم تكشف عنها، أن أرتشاندرا حصل على الجنسية الأمريكية عام 2012 واستخدم جواز سفره الامريكي لدخول اندونيسيا في عدة مناسبات في الماضي.

ويمكن أن يفقد أرتشاندرا الجنسية الإندونيسية، وبالتالي منصبه الوزاري في حال ثبوت صحة التقارير.ولا تعترف اندونيسيا بالجنسية المزدوجة، ويعني ذلك سقوط الجنسية الاندونيسية تلقائيا عن المواطنين الذين أقسموا بالولاء لبلد أجنبي.

وقال هيرو سانتوسو، متحدث باسم إدارة الهجرة، لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) "نحن نحقق في سجل هجرته".

وأصر كل من وزير الخارجية براتيكنو وأرتشاندرا نفسه على أنه مواطن إندونيسي، مشيرين إلى أن لديه جواز سفر اندونيسي ساري المفعول.

وقال أرتشاندرا لوسائل الإعلام المحلية مازحا : "وجهي ولهجتي اندونيسية جدا". لكنه امتنع عن الإجابة بشكل مباشر على سؤال حول ما إذا كان يحمل الجنسية الأمريكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً