العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

محكمة التحكيم الرياضي تقر بأحقية الروسية كليشينا في المشاركة بأولمبياد ريو 2016

 

أقرت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الاثنين (15 أغسطس/آب 2016) بأحقية لاعبة الوثب الطويل الروسية داريا كليشينا بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، لتكون الوحيدة من جميع محترفي ألعاب القوى الروس، المؤهلة للمشاركة في الأولمبياد المقام حاليا.

وذكرت المحكمة في بيان أنها وافقت على الاستئناف المقدم من كليشينا حيث أنها تفي بكل المعايير المحددة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وأشارت المحكمة إلى مشاركتها في تصفيات الوثب الطويل المقررة مساء الثلثاء ضمن منافسات ألعاب القوى بريو 2016.

وكانت كليشينا، المقيمة في الولايات المتحدة، الوحيدة من بين محترفي ألعاب القوى الروس التي سمح لها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بالمشاركة في الأولمبياد باعتبار أنها خضعت لاختبارات الكشف عن المنشطات خارج روسيا.

وبعدها أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء السبت حرمان اللاعبة من المشاركة في الأولمبياد، مرجعا السبب في ذلك إلى تلقيه معلومات جديدة من خلال تقرير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين.

لكن محكمة التحكيم الرياضي الدولية ذكرت اليوم أن "القرار السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى، والذي يفيد بأن اللاعبة تفي بالمعايير المحددة والمتعلقة بإقامتها خارج روسيا، لا يزال ساريا رغم المعلومات الإضافية التي قدمها مكلارين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً