العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

مودي يشير إلى منطقتي بلوشستان وجيلجيت الباكستانيين خلال خطابه في ذكرى استقلال الهند

أشار رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الإثنين (15 أغسطس / آب 2016) إلى الموقف في منطقتي بلوشستان وجيلجيت في باكستان خلال خطابه بمناسبة يوم الاستقلال ، مما زاد التوتر بين الدولتين الجارتين بجنوب آسيا .

وقال مودي عند أسوار "ريد فورت " القلعة الحمراء " في نيودلهي " أريد أن أتحدث قليلا بشأن مواطني بلوشستان وجيلجيت وبالتيستان وكشمير التي تحتلها باكستان ".

وكان مودي قد قال أثناء اجتماع يوم الجمعة الماضية "حان الوقت لكي تجيب باكستان على العالم بشأن الأعمال الوحشية ضد مواطني بلوشستان وكشمير المحتلة ".

وقال مودي اليوم ،في ذكر لمنطقة بدولة أخرى لم يحدث من قبل في خطاب يوم الاستقلال " العالم يشاهد . المواطنون في بلوشستان وجيلجيت وكشمير المحتلة من قبل باكستان قدموا لي الشكر خلال الأيام القليلة الماضية ".

وأضاف " إنها لحظة فخر أن يتطلع هؤلاء المواطنون إلى الهند من أجل مساندتهم".

ويذكر أن إشارة رئيس الوزراء الهندي لما يحدث في باكستان خلال خطاب يوم الاستقلال يعد رد فعل على تعليقات مسئولين باكستانيين يؤيدون مطالب استقلال كشمير التي تخضع لإدارة الهند.

ويشار إلى أن الجارتين النوويتين خاضتا ثلاثة حروب ، اثنان منها بسبب منطقة كشمير المنقسمة لشطرين أحداهما يخضع لإدارة الهند والاخر لإدارة باكستان .

ويتهم الجانبان كل منهما الآخر بأنه يدعم المتمردين على أرض الاخر .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً