العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

دوري أبطال إفريقيا: الوداد وزيسكو إلى نصف النهائي والأهلي خارج الحلبة

الدار البيضاء - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بلغ الوداد البيضاوي المغربي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم اثر فوزه القاتل على اسيك ميموزا العاجي 2-1 في الجولة الخامسة من دور المجموعات (المجموعة الأولى).

وبهذه النتيجة حسم الوداد صدارته للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط كما حسم تأهل منافسه المباشر زيسكو يونايتد الزامبي الذي يملك 8 نقاط وضمن المركز الثاني، في حين يملك الأهلي 5 نقاط واسيك 4 نقاط.

وحتى في حال فوز الأهلي في مباراته الأخيرة ضد اسيك خارج ملعبه، وخسارة زيسكو على أرضه أمام الوداد، سيتساوى الأهلي وزيسكو بـ8 نقاط، لكن زيسكو يتفوق في المواجهات المباشرة بينهما بعد خسارة الفريق القاهري ذهابا 2-3 أمام منافسه وتعادله معه 2-2 إيابا.

وكان الأهلي سقط في فه التعادل على أرضه مع زيسكو 2-2 يوم الجمعة، وكان يحتاج إلى تعادل أو خسارة الوداد أمام اسيك ليحتفظ بأمل ضئيل في بلوغ نصف النهائي لكن ذلك لم يتحقق.

وكان الوداد الطرف الأفضل في المباراة وسنحت له فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء سددها رضا هجهوج برعونة تصدى لها الحارس العاجي (25).

وافتتح الوداد التسجيل بواسطة عبدالله خضروف المنضم إليه حديثا بعد مجهود فردي رائع (59).

لكن الفريق العاجي أدرك التعادل بواسطة زكري الذي أطلق كرة زاحفة (69).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تسير إلى التعادل في دقائقها الأخيرة نجح الكونغولي اونداما في تسجيل هدف الفوز للفريق المغربي في الوقت بدل الضائع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً