العدد 5091 - الأحد 14 أغسطس 2016م الموافق 11 ذي القعدة 1437هـ

مايا دياب تثير الجدل في «سبع ترواح»

نيكول سابا تسخر... والبعض يتحدّث عن خطأ إخراجي...

حقّق كليب مايا دياب الجديد «سبع ترواح» للمخرج جو بو عيد أكثر من نصف مليون مشاهدة منذ أيام طرحه الأولى، وهو نجاح لم يمرّ مرور الكرام بعد حديث تقارير صحافية عن خطأ إخراجي في العمل، واتهام نيكول سابا زميلتها (من دون تسمية دياب) باستنساخ الفكرة من عمل سابق لها بعنوان «أنا كنت بحالي».

وبحسب تقرير لصحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم الاثنين (15 أغسطس / آب 2016)، تدور قصة كليب مايا دياب الجديد «سبع ترواح» في إطار كوميدي رومانسي حول فتاة جميلة ومثيرة، صاحبة شعر أسود لافت تدعى سيمونا سكر (مايا دياب)، يزورها أكثر من سبعة شبان للعشاء معها في منزلها في أوقات متقاربة، ليجدوا أنفسهم مخدوعين بها، وتضعهم واحداً تلو الآخر داخل خزائن المنزل وتتخلص منهم لاحقاً بتفجير المنزل، لتعود وتظهر في المشهد الأخير من الكليب بشخصيتها الحقيقية بالشعر الأشقر.

لم يخل الكليب من إبراز أناقة مايا، فقد أطلّت بفستانين ضيقين لافتين بالأخضر الناعم والأحمر الحاد.

خطأ ولكن...

أشار بعض التقارير الصحافية إلى خطأ إخراجي في كليب دياب تمثّل بظهور “إضاءة نهارية في زمن ليلي وفق ما تشير الساعة المعلقة على الحائط»، ذلك حين دخول الرجال من الباب الأمامي لمنزل سيمونا سكر. ولكن عند التدقيق في التفاصيل، نلاحظ بشكل واضح أن الإضاءة المذكورة مصدرها المصباح فوق عتبة الباب لا أكثر.

 يُشار إلى أن الأغنية من كلمات أحمد رمضان، وألحان مدين، وتوزيع كل من هادي شرارة وعمرو عبد الفتاح.

 حذف

بعد وقت قصير على إطلاق دياب كليب «سبع ترواح»، انتشرت أخبار عن حذفه من موقع «يوتيوب»، وردّ بعض المواقع الفنية الأمر إلى الجرأة الكبيرة فيه. مصادر مطلعة أكدت أن الكليب حُذف فعلاً لساعات قليلة، لكن السبب لا يعود إلى الجرأة الكبيرة التي ظهرت فيها مايا، إنما لأسباب وتعديلات تقنيه كان المخرج جو بو عيد أعلن عنها.

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها كليب «سبع ترواح» على مواقع التواصل الاجتماعي، أثارت نيكول سابا جدلاً على «تويتر» أعقب اتهامها دياب بتقليدها، وقالت: «في ناس بِتْبَلِّش مَطْرح ما انت بتْخلِّص، صباح التقليد». بدوره، تفاعل الجمهور بشكل كبير مع التغريدة، وأعاد نشرها مرات عدة، وأجمعت التعليقات على أن دياب هي المقصودة.

لم تمرّ دقائق قليلة حتى اشتعلت الحرب بين جمهور النجمتين، فأكّد محبو سابا أن دياب أخذت فكرة كليب «أنا كنت بحالي» من المخرج الراحل يحيى سعادة، وتوسّع جو بو عيد في الفكرة المقتبسة مدخلاً بعض التعديلات، إلا أن جمهور مايا رفض الاتهام، ما أثار جدلاً واسعاً حول الموضوع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً