العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

مستشفى الشرق الأوسط يوقع مذكرة تفاهم لافتتاح مركز للأمراض الهضمية والكبد

السقية - مستشفى الشرق الأوسط 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مركز الشرق الأوسط انشاء مركز طبي متخصص لأمراض الجهاز الهضمي والكبد وذلك بدعم من مركز عالمي متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

  جاء ذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين مستشفى الشرق الأوسط ومركز فيليب أوغوستين أسوسيتس ليميتيد، الذي يعتبر أحد أهم المراكز الصحية الاستشارية في العالم، ومقره ولاية كيرلا بالهند.

وقد وقع بالنيابة عن مستشفى الشرق الأوسط ورئيس مجلس إدارة مستشفى الشرق الأوسط، رجيس كوريان، فيما وقعها بالنيابة عن مركز فيليب أوغوستين أسوسيتس ليميتيد، الطبيب العالمي المتخصص في أمراض الجهاز الهضمي ، فيليب أوغوستين ، الذي يشغل منصب المدير التنفيذي ورئيس مجلس ادارة الخدمات الطبية في مستشفى بيفياسميموريال في كيرلا.

كما حضر حفل توقيع مذكرة التفاهم -والذي جرى في مقر المستشفى بمنطقة السقية، مملكة البحرين - كل من استشاري أمراض الكبد وزرع الأعضاء سيرياك أبي فيلبس، أحد أمهر الأخصائيين حاليّاً في الهند، إلى جانب الرئيس التنفيذي لمستشفى الشرق الأوسط بهاء الدين فتيحة.

وتبلغ تكلفة المستشفى، الذي تم افتتاحه حديثاً ويواكب أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في علم الطب الحديث 7 ملايين دينار بحريني، ويضم  85 سريراً ويقع في منطقة السقية. كما يعد جزءاً من مشاريع مجموعة VKL العقارية ومجموعة مقاولات النمل.

وتعليقاً على ذلك، أكد فيليب أوغوستين، خلال المؤتمر الصحافي، التزام المركز دائماً بتمكين المستشفيات الصغيرة والكبيرة لانشاء وحدات طبية  لأمراض الجهاز الهضمي والكبد.

كما ذكر "لقد قمنا بانشاء مثل هذه الوحدات الطبية في عدد من المستشفيات ونحن فخورون جدا للتعاون مع مستشفى الشرق الأوسط في هذا المجال".

وأضاف "أعتقد بأن مركز أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى الشرق الأوسط سيكون الأول من نوعه قي مستشفى خاص بمنطقة الخليج، سنقوم بتغطية شاملة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتي تشهد ارتفاعا متزايدا في منطقة الخليج خلال السنوات السابقة".

كما ذكر أوغوستين أن المركز الجديد سيضم عيادة لعلاج التهاب الكبد من نوع C وذلك لغرض تقديم معالجة فعالة للحالات المتزايدة من التهاب الكبد الوبائي.

من جانبه، علق كوريان قائلاً: "يفخر مستشفى الشرق الأوسط بهذا التعاون الطبي مع  فيليب أوغوستين الذي يُعد أحد أمهر الاختصاصيين في طب أمراض الجهاز الهضمي والذي تمت الاشادة بخبرته من قبل الحكومة الهندية حيث قامت بمنحه لقب بادام شري".

كما أوضح أن المركز سيتم تجهيزه بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في علاج  حالات أمراض الجهاز الهضمي والكبد في مملكة البحرين ودول منطقة الخليج.

وتم بناء مستشفى الشرق الأوسط على مساحة 7،000 هكتار مربع وهو مُجهز بأحدث الأجهزة العصرية والحديثة كما ويقدم رعاية طبية شاملة لمعالجة مختلف المشاكل الطبية التي يعاني منها المجتمع البحريني ودول منطقة الخليج.

ويتم تقديم الخدمات الطبية في المستشفى على مدى 24 ساعة والتي تشمل قسم الطوارئ والعيادات الداخلية، في حين تفتح العيادات الخارجية أبوابها على مدى ستة أيام خلال الأسبوع من يوم الأحد حتى السبت من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 12:30 ظهرا ومن الساعة 4:30 عصراً حتى الساعة 8:30 مساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:05 ص

      يا كثر المستشفيات الخاصة اله تفتح في البلد لكن للاسف ما في مكان فيها لخرجين الكليات الطبية من ابناء البلد سواء اطباء او ممرضين او علاج طبيعي .....الخ يمكن تلاقي في الاستقبال بحرينية وحدة اقول هذا من تحربتي الشخصية في البحث عن عمل

    • زائر 2 زائر 1 | 7:14 ص

      والحين مستذبحين على الطب ليش ما ادري

اقرأ ايضاً