العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

هيومان رايتس ووتش تتهم القوات السورية وحليفتها الروسية باستخدام أسلحة حارقة

اتهمت منظمة "هيومان رايتس ووتش" اليوم الثلثاء (16 أغسطس / آب 2016) قوات الحكومة السورية وحليفتها الروسية باستخدام أسلحة حارقة ،والتي تحرق البشر وتسبب اندلاع الحرائق ، في المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة في شمال وشمال غرب سورية .

وقالت المنظمة إنه "تم استخدام الأسلحة الحارقة 18 مرة على الأقل خلال الأسابيع الستة الماضية ،بما في ذلك هجمات استهدفت مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة في محافظتي حلب وإدلب في 7 آب/أغسطس 2016".

وأشارت صور ومقاطع فيديو سجلتها هيومان رايتس ووتش وقت الهجمات إلى استخدام الأسلحة الحارقة في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب وإدلب خلال الفترة من 5 حزيران/يونيو إلى 10 آب/أغسطس.

وقالت المنظمة في بيان أنه "ينبغي على الدول التي سوف تشارك في اجتماع /اتفاقية الأسلحة التقليدية/ في جنيف في 29 آب/أغسطس أن تدين استخدام الأسلحة الحارقة التي يتم إسقاطها من الجو ... وأن تضغط على سورية وروسيا للتوقف على الفور عن استخدام الأسلحة الحارقة في مناطق مدنية".

وأشار البيان إلى أن هجمات الأسلحة الحارقة في سورية زادت بشكل كبير منذ بدأت روسيا الاتحادية عملياتها العسكرية المشتركة مع قوات الحكومة السورية في 30 أيلول/سبتمبر 2015 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً