العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

نسخة خبيثة لموقع "KickassTorrents" تهدف الحصول على معلومات بطاقات الائتمان

انتشرت على شبكة الإنترنت مؤخرًا العديد من مواقع الإنترنت المتخصصة بتوفير ملفات التورنت، والتي اعتبرت نفسها النسخة المرآة للمواقع الشهيرة التي أغلقت أبوابها إما بسبب القضاء كما حصل مع موقع KickassTorrents الذي تم إيقافه واعتُقل مؤسسه، أو لأسباب غامضة كما حصل مع موقع torrentz.eu الذي أغلق أبوابه بدون سابق إنذار. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أمس الاثنين "15 أغسطس / آب 2016".

ومع غياب مواقع رئيسية في عالم التورنت، أصبحت الفجوة ضخمة وقادرة على استيعاب الكثير من المواقع المماثلة، والتي لا يبدو أنها بمجملها حقيقية وغير خبيثة، حيث تبيّن أن النسخة الشهيرة من موقع KickassTorrents التي كانت متوفّرة عبر دومين KAT.am والتي توقّفت سابقًا قد عادت للعمل الآن، ولكن هذه المرّة كموقع خبيث يهدف إلى سرقة تفاصيل بطاقات الائتمان الخاصة بمستخدميه.

ويبدو الموقع للوهلة الأولى أنه نسخة حقيقية ومماثلة تمامًا لموقع KickassTorrents، ولكن بمجرد أن يحاول المستخدم تحميل أي ملف تورنت، فإن الموقع الخبيث يقوم بتوجيه المستخدم إلى صفحة أخرى تطلب منه تسجيل حساب مجاني في الموقع للتمكن من تحميل ملفات التورنت، وفي حال تجربة المستخدم في تسجيل حساب جديد، فإن صفحة التسجيل التي تتبع دومين آخر تطالب المستخدم بوضع معلومات بطاقته الائتمانية لإتمام العملية.

ولم يكن الموقع الرسمي KickassTorrents يطلب أي بيانات تتعلق بحسابات المستخدم المالية، بل كان يسمح للمستخدم أيضًا بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين، وبحسب عدّة آراء، فإن السيناريو الأقرب لما يحصل هو إتاحة دومين KAT.am للتسجيل من جديد بعد أن تم إيقافه مؤخرًا، وهو ما استغلّه المتصيّدين وحصلوا عليه وباشروا بمحاولة استغلال زوّاره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً