العدد 5092 - الإثنين 15 أغسطس 2016م الموافق 12 ذي القعدة 1437هـ

لاعبة التنس الألمانية كيربر لا تفكر كثيرا في حلم صدارة التصنيف العالمي

 حولت الألمانية انجيلكه كيربر الفائزة بالميدالية الفضية في منافسات التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو، أنظارها إلى بطولة سينسيناتي للأساتذة إذ قد تصعد إلى صدارة تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات حال تتويجها بلقب البطولة.

وقد تصعد كيربر التي تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي حاليا، إلى الصدارة على حساب الأمريكية سيرينا ويليامز إذا فازت بلقب بطولة سينسيناتي، إذ تضاعفت فرصتها في تصدر التصنيف بعد انسحاب ويليامز من البطولة بسبب الإصابة في الكتف.

ولكن كيربر اعترفت بأنها تركيزها ليس منصبا على حلم تصدر التصنيف العالمي.

وقالت اللاعبة الفائزة بلقب استراليا المفتوحة وصاحبة المركز الثاني في ويمبلدون "ما الذي يمكنني قوله، أعني أن المشوار مازال طويلا لحدوث ذلك، حقا لا أفكر في هذا الأمر".

واحتفظت ويليامز بصدارة التصنيف العالمي طوال 183 أسبوعا متتاليا، و306 أسبوعا بشكل عام.

وأشارت اللاعبة الألمانية "أحاول عدم الاستماع لذلك لأنني هنا لأخوض كل مباراة على حدة، عندما يأتي اليوم الذي استطيع فيه الوصول إلى صدارة التصنيف سيكون الأمر رائع، لكن مازال أمامي طريق طويل وشاق للوصول إلى ذلك".

وتلعب كيربر في الدور الثاني للبطولة مباشرة إذ تلتقي مع الفائزة من مباراة كاترينا بودارينكو وكريستينا ملادنوفيتش.

ولليوم الثالث على التوالي واصلت الأمطار الغزيرة إفساد المنافسات، حيث لم تكتمل سوى عدد قليل من المباريات.

وفي الدور الأول من منافسات السيدات فازت اليز كورنيه على كيكي بيرتنس 7/ 6 (7/ 1) و6/ 3 وتسفيتانا بيرونكوفا على الروسية داريا كاساتكينا /6 1 و6/ 1.

وفي منافسات الرجال فاز ميخائيل يوجني على الأمريكي تيلور فريتز 6/ 1 و6/ 3 فيما تغلب البلجيكي ديفيد جوفين على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي 7/ 5 و/6 3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً