العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

إيران تعرب عن استعدادها لتنمية العلاقات الدفاعية مع لبنان

أكد السفير الايراني لدى بيروت محمد فتحعلي استعداد بلاده لتنمية العلاقات الدفاعية مع لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الايراني الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) مع وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل وقائد الجيش العماد جان قهوجي وقائد استخبارات الجيش كميل ضاهر، حسبما ذكرت وكالة الانباء الإيرانية (إرنا).

ونقلت إرنا عن فتحعلي قوله، خلال هذه اللقاءات التي جرت بمناسبة الذكري السنوية العاشرة لانتصار الجيش والمقاومة امام العدو" الصهيوني" في حرب الايام الـ 33 عام، 2006 إن شجاعة وبسالة الجيش والمقاومة والدعم الشعبي هي عناصر القوة للبنان وعامل ردع له امام تهديدات "الكيان الصهيوني ".

وقد بحثت في هذه اللقاءات مستجدات الاوضاع في لبنان وتحركات المجموعات الإرهابية التكفيرية في المنطقة وسبل تنمية التعاون الدفاعي بين طهران وبيروت.

واشار السفير فتحعلي إلى تهديدات التكفيريين في المنطقة والتشابه الموجود بين الجرائم التي ترتكبها المجموعات التكفيرية وجرائم "الكيان الصهيوني"، معربا عن تقديره لجهود الجيش والمقاومة الاسلامية في صون الاستقرار والامن في لبنان امام تهديدات المجموعات الإرهابية التكفيرية.

يذكر ان اسرائيل وحزب الله خاضا حربا، أطلق عليها في لبنان حرب تموز، وفي اسرائيل حرب لبنان الثانية، واستمرت 33 يوما في عام 2006، وذلك عقب قيام الحزب بأسر جنديين اسرائيليين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:14 م

      حرب تموز

      بمناسبة الذكرى العاشره لإنتصار المقاومة اللبنانيه على الصهاينه نبارك للجمهورية اللبنانية هذه الذكرى العظيمه ،، وأعتقد التنسيق هذا بين لبنان وإيران في مجال الدفاع سينعكس إيجابا على لبنان لأن إيران دائما وأبدا تمد يدها للمقاومات الشريفه في الدول الإسلامية.

اقرأ ايضاً