العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

المركز الوطني للطب الرياضي يستضيف الخبير الفنلندي جوسي رانتانن

ضاحية السيف – اللجنة الاولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أجرى المركز الوطني للطب الرياضي التابع للجنة الاولمبية البحرينية أول عملية جراحية من نوعها على صعيد نشاطات المركز منذ تأسيسه باشراف الخبير الطبي الفنلندي جوسي رانتانن الذي يزور البحرين، في اطار الاستراتيجية الجديدة التي يتبعها المركز لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى.

وتأتي العملية في سياق برنامج جديد وضعه المركز لتأهيل الكفاءات الوطنية من خلال استضافة أهم الاطباء العالميين، وتعتبر باكورة انشطة المركز في هذا الجانب، حيث يعتبر الطبيب الفنلندي رانتانن أحد الاطباء ذائعي الصيت في عالم الاصابات الرياضية، وسبق له أن قام بالعديد من العمليات الجراحية لبعض مشاهير الرياضة نحو العالم، وساهم مع الفريق الطبي الذي اجرى العملية للاعب الانجليزي ديفيد بيكهام.

وأكد رئيس المركز الوطني للطب الرياضي خالد عبدالعزيز الشيخ أن المرحلة القادمة ستشهد تطوراً ملحوظاً في نوعية الخدمات التي سيقدمها المركز، حيث تعتبر زيارة الخبير رانتانن من أهم محاور الخطة التي تم وضعها باشراف اللجنة الاولمبية البحرينية، مشيراً إلى أن العملية الجراحية التي قام بها الطبيب تعتبر مقدمة لمثل هذا النوع من انشطة المركز.

وكشف الشيخ عن برنامج زيارة الطبيب الفنلندي، مؤكداً أنه وعلى مدار ثلاثة أيام كشف عن ما مجموعه (27) حالة مرضية، وقدم عصارة خبرته وتجربته للعاملين في المركز من خلال المحاضرات الخاصة والاشراف المباشرة على طبيعة عمل المركز.

الزيارة هي ليست الاولى للطبيب الذي سبق أن قام بزيارة مماثلة في شهر يونيو، كما أنها لن تكون الاخيرة حيث سيقوم الطبيب بزيارات مماثلة لاجراء العديد من العمليات الجراحية الاخرى التي سيقوم المركز بتنسيقها والاعلان عن ذلك في حينه.

من جهته، أشاد الخبير الطبي جوسي رانتانن بتصور المركز الوطني للطب الرياضي والافكار التطويرية المؤمل تطبيقها في المرحلة المقبلة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أهمية بناء علاقة وطيدة مع المرضى من خلال جودة الخدمات التي يتم تقديمها، معرباَ عن شكره وتقديرهلاسرة المركز على حفاوة الاستقبال أثناء فترة تواجده في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً