العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

الأرجنتين تحقق في ريو 2016 أفضل انجازاتها الأولمبية منذ 68 عاما

بعد الانجازات، التي حققتها الرياضة الأرجنتينية أمس الثلاثاء في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو "ريو 2016"، أكدت البعثة الأرجنتينية أنها صاحبة التمثيل الأفضل لبلادها منذ أولمبياد لندن 1948.

ومع فوز سانتياجو لانخي وسيسيليا كارانزا بذهبية منافسات الشراع، بالإضافة للميدالية الفضية، التي ضمنها فريق الهوكي على العشب للرجال بعد وصوله للمباراة النهائية، ظهرت الأرجنتين بأفضل صورها الأولمبية منذ 68 عاما.

وتحمل الأرجنتين في جعبتها حتى الآن ميداليتين ذهبيتين، حصدت إحداها في منافسات الشراع أمس الثلثاء ، فيما كانت الأخرى في اليوم الأول من فعاليات الدورة الأولمبية عن طريق لاعبة الجودو باولا باريتو، هذا بالإضافة إلى الفضية التي حصدها لاعب التنس مارتن دل بوترو.

وضمن منتخب الأرجنتين للهوكي، الذي يواجه بلجيكا في المباراة النهائية غدا الخميس، الحصول على ميدالية فضية أو ذهبية.

وبغض النظر عن نتيجة هذه المباراة، ضمنت الأرجنتين التفوق على مسيرتها في أولمبياد أثينا 2004 وبكين 2008، التي حصدت خلالهما على ميداليتين ذهبيتين وأربع ميداليات برونزية.

وفي أولمبياد لندن 1948، فازت الأرجنتين بثلاث ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، حيث كان هذا أفضل إنجاز حققته في تاريخ مشاركتها الأولمبية على الإطلاق، بجانب دورة أمستردام 1928، التي توجت فيها بنفس عدد الميداليات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً