العدد 5093 - الثلثاء 16 أغسطس 2016م الموافق 13 ذي القعدة 1437هـ

لافروف: انطلاق طائراتنا من إيران لشن ضربات بسورية لا ينتهك القرار 2231

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء (17 اغسطس / آب 2016) إنه ليس هناك أساس لاعتبار قرار موسكو توجيه ضربات في سورية باستخدام طائرات روسية انطلاقا من إيران يمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

وقال لافروف إن الطائرات الروسية تنطلق من إيران في إطار عملية الكرملين لمكافحة الإرهاب. وأضاف أنه لم يتم نقل أي طائرة أو إمدادات إلى طهران.

ويمنع القرار 2231 إمداد أو بيع أو تحويل أي طائرات مقاتلة لإيران. وقالت الولايات المتحدة أمس الثلثاء إنها تبحث ما إذا كانت الضربات الروسية انتهكت القرار.

ووجهت قاذفات روسية من طراز سوخوي-34 تتمركز في قاعدة همدان الجوية بإيران اليوم الأربعاء ضربات لأهداف لتنظيم داعش في سورية لليوم الثاني على التوالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:49 ص

      2

      بسك عاد باخت السالفه نفس هذي التعليق كل يوم وفي كل خبر عن سوريا ،، مارده الناس بتضحك عليك يوم إللي بتشوف خمامك الثوار (الدواعش ) يشردون من ساحات الرجال ساحات الأبطال ساحات المعارك، ،، بسك غباء وبياخه ذبحتنه يا أخي.

    • زائر 2 | 8:50 ص

      انطلاق طائراتكم من ايران لا يغير شيء، أنتم فقط تزرعون كرهكم في قلوب السوريين! الحصار و تم فكه و انتقل المجاهدون من الدفاع إلى الهجوم، أي دليل أكبر من هذا أنكم تقودون معركة خاسرة؟

    • زائر 1 | 8:11 ص

      الدول العظمى تتكلم عن قرارات مجلس الأمن و كأنها قرآن مقدس، و هي تنتهكهها و تسمح انتهاكها كل يوم.
      الحوثي (ميلشيا لا راحت و لا جت) ينتهك قرار مجلس الأمن 2216 و لا من حسيب و لا رقيب.
      اسرائيل تنتهك قرارات مجلس الأمن بالجملة و لا أحد يكلمها.
      500 ألف إنسان قتلوا في سوريا و 12 مليون هجروا، و مجلس الأمن لا زال يماطل و يتعنت لحل المشكلة السورية.
      باختصار، الآن وقت لغة القوة، اللي تقدر عليه سوه، و لا عليك من مجلس الأمن و لا قراراته، يعني الحوثي يقدر يفرض رأيه على مجلس الأمن و دولنا عاجزة عن ذلك؟

اقرأ ايضاً